إعلان
إعلان

ختام المؤتمر العربي للتنمية المستدامة بمشاركة كفاءات عربية متميزة

#سفيربرس _ مصطفى الميري

إعلان

أعلنت رئيسة المؤتمر الأستاذة زهيرة بنميرة المنسقة العامة لرابطة رائدات وكفاءات الوطن العربي ورئيسة جمعية جنة بلادي عن انتهاء اشغال المؤتمر العربي للتنمية المستدامة والذي عرف نجاحا كبيرا من خلال مشاركة عدة شخصيات وكفاءات لاكثر من عشر دول عربية .
و حضورا متميزا لخبراء ومختصين من حملة شهادة الدكتوراه واعلاميين ومدربين دوليين .
كما عرف الملتقى الذي ادار حواره الاعلامي والكاتب القدير الدكتور سامي كليب مشاركة معالي وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز الرباح وسمو الاميرة ريما الرويسان.
كما ناقش الملتقى عدة محاور تناول من خلالها وزير الطاقة والمعادن والبيئة، السيد عزيز الرباح الحديث عن محور التنمية المستدامة وفرص المستقبل

وتطرق الدكتور شريف الطحان : رئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة التابع لمنظمة الأمم المتحدة من مصر لمحور تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الظروف الراهنة.
كما تطرقت د . منى الصيام من موريتانيا، في المحور الثالث من الملتقى تناول المساواة بين الجنسين كهدف من أهداف التنمية المستدامة وعلاقته بفرص المستقبل.

وتضمن المحور الرابع لملهمة الشرق ريما الرويسان(السعودية)
الحديث عن الدبلوماسية الثقافية كرافعة لمستقبل التنمية.
واضاف الكاتب والمحلل السياسي موفق الخطاب في المحور الخامس ورقته ، بعنوان الاستثمار الخيار الوحيد، للدول التي انهكتها الحروب وخاصة في بعض دول وطننا العربي
و البدء بتنشأة الشباب وتدريبهم وانفتاح الجامعات والمعاهد على القطاع الخاص ودراسة حاجة السوق كما تطرق المحور السادس للملتقى من قبل الدكتورة حسيبة بوسالم مديرة مكتب الاتحاد الدولى للتنمية المستدامة، بالجزائر عن ضرورة تسخير التكنولوجيا و الإبتكار في خدمة السياسات الوطنية الرامية الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة و التصدي للتحديات في المنطقة العربية و الإنتقال به من تعريف علمي محدد إلى تطبيق عملي لمعرفة جديدة و مفيدة موجهة بالمهام في مجتمعاتنا.
واكد الدكتور عادل عبدالله من الامارات العربية المستشار والخبير في إدارة الازمات، عن الاهتمام بالرأس المال البشري و هندسة العمليات والأعمال في التنمية المستدامة.
وختم الملتقى العربي بقراءة التوصيات التالية:
.تعلن مقررة الملتقي الدكتورة خوله الكلالده عن التوصيات التي اسفر عنها ملتقي المرأه والتنمية المستدامة الذي عقد يوم السبت الموافق 11 تموز 2020

التوصيات
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
١- الاستخدام الامثل للطاقة البشريه من أجل تحقيق مبادئ الأمم المتحده ١٧ لعام ٢٠٣٠

٢- تعزيز مشاركة المرأه في المجال السياسي، وتفعيل الاتفاقيات الدوليه في هذا المجال لرفع نسبة مشاركة المرأه فيه

٣- تسخير التكنولوجيا والابتكار، في خدمة السياسات الوطنيه في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

٤- الاستفادة من التجارب العالمية وتطبيفها في عالمنا العربي في مجال التنمية المستدامة.

٥ -إظهار دور الدول التي حدثت فيها حروب ودورها في مجال التنمية المستدامة واذا كان هناك قصور يجب العمل على تعزيزها ومساعدتهم للنهوض بهذا الجانب لديهم

٦- تظافر جهود الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والصحافه لتحقيق خطة ومبادئ التنمية المستدامه

٧- استخدام هندسة الأعمال وراس المال البشري في خدمة التنمية البشرية وأهدافها.

٨-ضرورة سن الجهات التشريعية قوانين داعمة وضامنة للمؤسسات البحثية والتطبيقية العاملة في التنمية المستدامة بما يسهل عليها تقديم افضل النتائج التي تنعكس إيجابا في النهوض بالواقع البيئي والتقني والتشغيلي لرقي المجتمع.

#سفيربرس _ مصطفى الميري

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *