الحرب الليبية و باشاغا ضمن المجلس الرئاسي الجديد!

#سفيربرس

في خضم الأحداث الدائرة و المتسارعة على الساحة الليبية ظهر التوجه الأميركي لدعم وجود وزير الشؤون الداخلية (فتحي باشاغا) في المجلس الرئاسي الجديد..

كما افاد موقع الحدث الإماراتي بأن الإدارة الأمريكية تبدي رغبتها ببقاء باشاغا في المجلس الرئاسي الجديد، كما تستمر في دعمها له لتولي منصب الرئاسة الليبية حيث.

من جانبه أعرب شاباغا في مؤتمر بلومبرغ المنعقد في ال ٢٣ من فبراير لعام ٢٠٢٠ عن دعمه لوجود قاعدة عسكرية اميركية في ليبيا..

من جانب آخر فإن فتحي شاباغا هو الممثل الوحيد من طرف حكومة الوفاق الوطني الذي يؤيد فكرة وجود القاعدة الأميركية في ليبيا و هذا ما يبرر دعم الإدارة الأميركية له على وجه الخصوص..

هذا و تحوم أصابع الإتهام حول شاباغا حيال مسؤوليته عن الدمار الحاصل و الفشل في القطاع الأمني في العاصمة و قضايا فساد و أخرى تتعلق بطبيعة سلوكه المتبع في المجال الامني، حيث تقص إحدى الروايات عن إقدامه على قلع عين أحد السجناء..

#سفيربرس ـ وكالات

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *