إعلان
إعلان

الاستعداد لانطلاق عمليات تصوير ” حكاية في دمشق “

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

وصلت التحضيرات إلى نهاياتها استعداداً لانطلاق عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل (حكاية في دمشق) إخراج أحمد ابراهيم أحمد ، سيناريو وحوار سماح قتال ، إنتاج المؤسسة العامة للسينما .

الفيلم الذي تدور كاميرته خلال فترة قريبة قادمة ، تجري أحداثه في زمننا الحاضر لكنه يعود إلى الماضي عبر قصة قديمة ، ويراهن مخرجه أنه سيكون جماهيرياً بامتياز ، يحاكي مشاعر وأحاسيس الناس بعيداً عن النخبوية .
حول الخط العام للفيلم يقول المخرج أحمد ابراهيم أحمد : نستوحي من العنوان أن أحداثه تدور في مدينة دمشق ، وتحديداً في دمشق القديمة ، ومن خلال شخصية لينا التي لديها محل تبيع فيه (كراكيب) وأعمال يدوية نكتشف الحالات الإنسانية والعلاقات في المجتمع ، كما تفتح الشخصية أفقاً مرتبط بالكشف عن الغموض في الحكاية عبر أحداث متتابعة تتبدى خيوطها تباعاً .
وعن المفاهيم التي يطرحها الفيلم ، يقول : يحمل بين طياته جرعة من الحب والأمل والتفاؤل ، بالإضافة إلى العلاقات الإنسانية التي تربط سكان المدينة القديمة بعضهم ببعض ، وأرى أن العلاقات القائمة على الحب تُعتبر واحدة من أسباب استمرار هذه المدينة حتى الآن ، فالفيلم قائم على مفهوم كلمة (حب) ، ليس الحب بين شاب وفتاة ، وإنما حب الأشياء والناس والمكان والمهنة والعمل .

و الفيلم من بطولة كل من الفنانين غسان مسعود ، لجين اسماعيل ، جيانا عنيد ، رنا كرم ، غدير سلمان.
أما ضيوف الشرف فهم الفنانين حسن عويتي ، علي كريم ، أمانة والي ، غادة بشور ، جمال العلي .

# سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *