الأمن الروسي يلقي القبض على “سيرجي توروب” المسيح الدجال الذي يتبعه الآلاف

#سفيربرس

شنَّت السلطات الروسية عمليةً خاصة للقبض على ضابط شرطة المرور السابق سيرجي توروب، الذي ادَّعى أنه “نسخة مجسدة من يسوع”، وتزعّم فرقةً دينية في مناطق نائية في سيبيريا على مدى العقود الثلاثة الماضية.

عملية أمنية كبيرة: صحيفة The Guardian البريطانية ذكرت الثلاثاء، 22 سبتمبر/أيلول 2020، أن طائرات هليكوبتر وضباطا مسلحين داهموا أحياءً يديرها سيرجي توروب، المعروف لأتباعه باسم “فيساريون”، ليعتقلوه هو واثنين من مساعديه

لجنة التحقيق الروسية التي تتولى القضية قالت إنها ستوجه إليه تهماً بإنشاء منظمة دينية غير مشروعة، كما أشارت اللجنة إلى أن الفرقة التي يترأسها تبتز الأموال من أتباعها وتستغلهم عاطفياً بطريقة سيئة (على نحو ما يُعرف بالإساءة العاطفية).

وبثت وسائل إعلام مشاهد لما بعد العملية، لتوروب (البالغ من العمر 59 عاماً) بشعر رمادي طويل ولحية كثيفة، وكان يقتاده جنود ملثمون إلى طائرة هليكوبتر، وقد شارك في العملية عملاء من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بالإضافة إلى قوات من الشرطة ووكالات أخرى.

#سفيربرس ـ وكالات

سفيربرس ـ سيرجي توروب المسيح الدجال

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *