وزارة الإدارة المحلية والبيئة …تقيم ورشة عمل لكيفية إعداد تقرير التقييم لتخفيض مركبات الكربون الهيدرفلورية وفق تعديل كيغالي

#سفيربرس ـ ميرفت بشماني

اقامت وزارة الإدارة المحلية والبيئة ورشة عمل فنية توعوية في إطار تنفيذ نشاطات وفعاليات مشروع إعداد تقرير التقييم القطري والأنشطة التمكينية لتخفيض مركبات الكربون الهيدرفلورية وفق تعديل كيغالي الذي تنفذه وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومركز الأعمال والمؤسسات السوري وممثلين عن الوزارات والجهات التابعة وتعد استكمالا لورشات العمل التي أقامتها الوزارة في محافظات حمص واللاذقية وحلب .
أول محاضرات الورشة تضمنت عرضا موجزا لبروتوكول مونتريال وتعديلاته من الناحية التشريعية قدمه المنسق الوطني لاتفاقية فيينا إبراهيم العلان من مديرية السلامة البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة ،وتناولت المحاضرة الثانية عرضا للتحديات التشريعات المؤسساتية قدمه مدير المشروع أديب الاسطة مركز الأعمال والمؤسسات السوري .
وتتابع الورشة التي يشارك فيها ممثلين من محافظات دمشق ، ريف دمشق ، القنيطرة ، درعا ، السويداء اعمالها غدا بتقديم عرض موجز عن بروتوكول مونتريال وتعديلاته من النواحي التشريعية ،القانونية، التقنية ،الفنية .كما سيتم عرض فيلم قصير عن قضايا السلامة .
معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس معتز قطان اكد ان المشروع حاجة وطنية لمواكبة التطور الحاصل في صناعة التبريد والتكييف والعزل والرغاوى لما يمثله ذلك من انعكاسات مختلفة على النواحي الاقتصادية والاجتماعية.

#سفيربرس ـ ميرفت بشماني

دائرة الإعلام في وزارة الإدارة المحلية والبيئة

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *