بمشاركة 40 سبّاحاً وسبّاحة من 11 دولة عربية وأجنبيّة انطلاق سباق تشرين للسباحة بالمياه المفتوحة باللاذقيّة

#سفيربرس ـ رشا أبو شالة

بمشاركة 40 سباحا وسباحة من 11 دولة عربية وأجنبية انطلق اليوم سباق تشرين للسباحة بالمياه المفتوحة الذي تقيمه اللجنة الأولمبية السورية – الاتحاد الرياضي العام برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة اللاذقية بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع الحزب في اللاذقية المهندس هيثم إسماعيل ورئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا وقائد الشرطة اللاذقية اللواء نبيل الغجري.
بدأت الفعالية بالنشيد الوطني السوري تلاها فيلم ترويجي حول سورية ومكانتها التاريخية والحضارية من ثم انطلق السباق الذي شهد منافسة كبيرة بين السباحين المشاركين ،حيث فاز بالمركز الأول عن فئة الرجال السباح السوري العالمي صالح محمد بزمن قدره 58،20 دقيقة وبالمركز الثاني السباح الكسندر سيميك من روسيا الاتحادية بزمن قدره 58،25 دقيقة وحل السباح السوري ليث لقموش بزمن قدره ساعة و14 ثانية .
وعن فئة النساء فازت السباحة إنانا سليمان بزمن قدره ساعة و 5 دقيقة و 4 ثانية وكان المركز الثاني من نصيب السباحة إيانا كوستاندفيكا من مقدونيا بزمن ساعة و8 دقيقة و25 ثانية وحلت السباحة السورية جنى كعكوش بالمركز الثالث بزمن ساعة و16 دقيقة و 36 ثانية .
واختتم السباق بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن كل فئة وتكريم البطل السباح عبدالله اسكيف من ذوي الاحتياجات الخاصة لمشاركته المميزة..

#سفيربرس ـ رشا أبو شالة

المكتب الصحفي بوزارة السياحة

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *