إعلان
إعلان

ظاهرة فلكية لم تحدث منذ 400 سنة تشهدها غداً سورية ودول شمال الأرض

#سفيربرس

إعلان

من اليوم.. يمكن مشاهدت الاقتران العظيم بين كوكبي المشتري وزحل في سماء سورية ودول شمال الكرة الأرضية وستكون ذروة الإقتران مساء الغد

هذا الإقتران يحدث للمرة الأولى في حياة كل من يعيش الآن على الكرة الأرضية فقد حدث آخر مرة عام 1623 وسيكون كل من المشتري وزحل في أقرب نقطة لبعضهما البعض في مشهد مذهل لن يتكرر إلا عام 2080 وسيسطع المشتري وزحل وكأنهما كوكب واحد مندمج نتيجة اقترانهما..

وبإمكان الجميع مشاهدة الإقتران العظيم بالعين المجردة عقب غروب الشمس بنصف ساعة، حيث سيظهر النجمان لامعين بشكل كبير، وستستمر مدة رؤيتهما ما يقرب من ساعتين ونصف

وخلافاً لما تذكره بعض المواقع، وعلى الرغم من أن المسافة بين الكوكبين ستكون قريبة جداً، إلا أنهما لن يتحدا، فالمسافة الحقيقية بين الكوكبين تبلغ ملايين الكيلومترات، وهذه الظاهرة مجرد تقارب ظاهري كما يرى من الأرض..

ولمن يود مشاهدة الظاهرة عليه بالرصد بعد الغروب من مكان أفقه الغربي مكشوف، وذلك لقرب الكوكبين نسبياً من الأفق، وقد تحجبه البنايات أو المرتفعات، وعدم التأخر كثيراً بعد الغروب، فهما سيغيبان بعد نحو ساعتين ونصف من غروب الشمس، مع الحرص على الرصد من مكان غير غائم، حتى لا تحجب أو تضعف الرؤية.

#سفيربرس _ وكالات

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *