إعلان
إعلان

وزير السياحة وبحضور محافظ حماه يقوم بجولة على عدد من المنشآت السياحية فيها

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

قام السيد وزير السياحة المهند محمد رامي رضوان مرتيني صباح اليوم السبت بجولة على عدة منشآت سياحية في مدينة حماه بحضور محافظ حماه المهندس طارق كريشاتي ومعاوني الوزير المهندس غياث الفراح والمهندس نضال ماشفج ومدير سياحة المهندس كمال النشار، شملت الجولة مركز العائلة التجاري على طريق حمص حماه ويضم نقطة إطعام من سوية 3 نجوم وبطاقة استيعابية /200/ كرسي ومحلات تجارية وخدمات ترفيهية، مطعم ومنتزه أحلى طلة من سوية نجمتين بطاقة استيعابية 350 كرسي ويضم صالة ألعاب أطفال، فندق قصر الأرناؤوط التراثي وهو من المشاريع المتعثرة التي تتم معالجتها ويضم /60/ غرفة و/350/ كرسي، نادي صحي، صالة حفلات، ألعاب أطفال، قاعة مؤتمرات، محلات تحارية ومتحف تراثي وهو من سوية 3 نجوم.
أشار السيد الوزير خلال الجولة إلى أن الهدف من الجولة الاطلاع على واقع المنشآت السياحية والمواقع الأثرية في مدينة حماة للوقوف على الاحتياجات اللازمة للنهوض بواقع السياحة لاسيما الداخلية والشعبية.
وأوضح السيد الوزير أنه يوجد عدة مشاريع استثمارية في مجال السياحة سيتم تهيئتها لاستثمارها ووضعها في الخدمة، إضافة لمعالجة نقاط الضعف والعقبات في بعض المشاريع، ومناقشة الخارطة السياحية في مدينة حماة وريفها.
وأكد محافظ حماة سعي المحافظة لإعادة تأهيل كافة المنشآت السياحية التي تعرضت للتخريب خلال السنوات الماضية، وترميم الأماكن الأثرية لتكون مقصدا للسياحة، مبينا أهمية ودور القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني.

كما تفقد فريق وزارة السياحة برئاسة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ حماه المهندس طارق كريشاتي أعمال التأهيل في منتزه قلعة حماه تمهيدا لافتتاحه في آذار القادم
منتزه القلعة كان متنفس أساسي لأهالي مدينة حماه وتم إغلاقه لعدة سنوات نتيجة الحرب الإرهابية، وتبلغ مساحته /52/ دونم ويضم عدة مناهل مياه وإطلالة جميلة تغطي مدينة حماه.

كما زار المهندس محمد رامي رضوان مرتيني وزير السياحة برفقة المهندس طارق كريشاتي محافظ حماه ومعاوني الوزير المهندس غياث الفراح والمهندس نضال ماشفج طاحونة الحلوانية والتي يعود تاريخها إلى العهد الأيوبي وقد تم ترميمها مع المحافظة على طابعها التاريخي والتراثي وهي من أهم الأوابد الأثرية والمقاصد السياحية الهامة في المحافظة.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *