إعلان
إعلان

في الأزمات.. المحروقات لمن يحتاجها. محافظة اللاذقية

#سفيربرس _ المثنى علوش

إعلان

في كل أزمة وقود تمر على البلاد لم نرَ لمرة واحدة تحركاً فعّالاً لإعطاء كل ذي حق حقه و لو بالقليل الضروري لضمان تخفيف الذل أولاً و الطوابير التي أصبحت سمة موسومة بها البلاد منذ بداية الأزمة .
و لعل المعنيين بتخفيف وطأة هذه الظروف من المفترض أن يتحلوا بالشجاعة الكافية لإنقاذ ما تبقى و من بقي و راضياً بالشروط المذعنة التي فاقت و تفاقمت مع مرور الأيام و مع اشتداد الحصار على الوطن.
يكفي أن نقرأ نشرة توزيع الوقود التي خصصت لعدد من المحطات و التي توزعت على فئات الشعب بحيث تحصل سيارات العمومي على ما يقارب الخمسين ألف لتر (و التي يباع معظمها في السوق السوداء) و سيارات السوزوكي و الدراجات .. فيما باقي السيارات الخصوصية توزعت على باقي المحطات لتترك على عماها بدون حسيب او رقيب او تنظيم.

التنظيم ليس عيباً و لا ظلماً.
النقابات على تنوعها و النقابيين ممن يملكون سياراتهم الخاصة كالأطباء و المحامين و الصحفيين، هم الفئة التي تحتاج هذا الوقود كأولوية عن باقي السيارات التي تستخدم للفسح و المشاوير مثلا.. عداك عن استخدام النقابيين لسياراتهم في إطار العمل المناط بهم و كضرورة لتسهيل تنقلاتهم اليومية لارتباط أعمالهم بمصالح المواطنين بشكل مباشر .
و على ذلك فإن تخصيص صهاريج يومية لكل نقابة بحسب عدد منتسبيها لن يكون اختراعاً ذرياً أو نكسة أخرى و لعل هذا المطلب يلاقي طريقاً هيناً إلى أدمغة السادة المعنيين أصحاب الشأن.

#سفيربرس _ المثنى علوش _ اللاذقية

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *