إعلان
إعلان

رواية لينا هويان الحسن ( ألماس ونساء)…تحافظ على صدارة الكتب الأكثر مبيعاً في العالم العربي

#سفيربرس _ بقلم : سعاد زاهر

إعلان

رواية (ألماس ونساء) للروائية السورية المقيمة في بيروت، لينا هويان الحسن، حافظت على صدارتها في قائمة الكتب الأكثر مبيعا في العالم العربي،حسب الموقع المصري الاخباري سيناء.
الموقع الذي نشر القائمة ضمت ١٢ كتاباً، من ضمنها رواية ألماس ونساء ذكر أن (هذه الكتب التي اشتهرت، من أكثر الكتب طلباً من قبل الناس، تشير إلى توجه العالم العربي وكيفيّة تفكيره…..)
من بين الكتب التي أدرجت في القائمة: الطلياني للكاتب شكري المبخوت، شوق الدراويش للكاتب حمور زيادة، مهزلة العقل 7 البشري للكاتب علي الوردي…..
ليست المرة الأولى التي تلفت فيها الروائية لينا هويان الحسن الأنظار إلى إبداعها الروائي…فقد
دخلت روايتها ألماس ونساء الصادرة عام ٢٠١٤، عن دار الآداب للنشر والتوزيع في بيروت.، في القائمة النهائية “القصيرة” للجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2015، المعروفة باسم “جائزة بوكر العربية.
الرواية تروي حكاية…ألماظ المسيحيّة الدمشقيّة، حفيدةُ بابور الهندوسيّة، التي تتزوّج من الكونت اللبنانيّ كرم خوري المقيم في باريس، وتبدأ رحلتَها غيرَ المتوقّعة فتعبر الأطلسي بسبب قصّة حبّ، وتجد نفسَها في ساو باولو، وتشيّد عالَمها هناك مع المهاجرين العرب، حتى تعود مرّةً أخرى إلى باريس لتنجب الحفيدَ المنتظر للكونت، كارلوس.
كارلوس بدوره يكبر في دمشق، ويتشارك أحلامَه مع صديقه الكردي بوتان، حفيدِ أحد أشهر أمراء الأكراد الذي يغادر دمشقَ لإكمال أحلام أبيه. أمّا كارلوس، فيتابع خطّ رحلة أمّه ألماظ وألماستها الزرقاء في اتّجاه البرازيل.
رواية تتناول مجتمعَ دمشق بأطيافه الدينيّة الكاملة، وهو أوّل عمل يتناول المهجرَ السوريّ في أميركا اللاتينيّة…

#سفيربرس _ بقلم : سعاد زاهر

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *