إعلان
إعلان

ليلة عابرة ضمن العروض الرئيسية لملتقي العالمي باريس – برلين . Rencontres internationales Paris/Berlin.

#سفيربرس _ نور الهدى الزاير _ تونس

إعلان

يعرض الفيلم المصري “ليلة عابرة” في التاسعة مساءا يوم الاربعاء القادم في قاعة الاودوتوريوم الرئيسية داخل متحف اللوفر بفرنسا ضمن فاعليات ملتقي باريس و برلين الفيلم الروائي القصير ” one night stand” أو ليلة عابرة .
هذا هو العرض العالمي للفيلم بعد عرضه بنجاح في مهرجانات جيلافا التشيكي و في مهرجان قابس التونسي ، و مهرجان شياغو بالولايات المتحدة الامريكية و جاليري بووز للفنون المعاصرة .
وهو من اخراج الفنانة الفلسطينية نور عبد و المخرج المصري مارك لطفي.
ومن انتاج فيج ليف ستوديوز بدعم من اشكال الوان للفنون و مفردات .
الفيلم تصوير اللبناني مازن هاشم و مونتاج ميشيل ابوزخم تصميم الصوت لمايكل فوزي.
وهو اعادة بناء لحدث حقيقي حدث في بيروت في ٢٠١٧.
و هي مقابلة ليلية مصادفة في احد البارات الصغيرة مع رجل اروروبي في طريقه للانضمام للحرب في سوريا .
مارك لطفي هو منتج ومخرج مصري يعتبر هو المخرج العربي الاول الذي شارك فيلمين من انتاجه في دورة واحدة في قسمين مختلفين من اقسام مهرجان كان السينمائي الدولي.

هما فيلمي “سعاد” وفيلم “16” الذي حصد السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي.
والمنتج الاستشاري لفيلم “كباتن الزعتري” للمنتج والمخرج علي العربي وهو الفيلم الذي مثل مصر منذ عدة اسابيع في المسابقة الرسمية لمهرجان صاندانس السينمائي الدولي اهم مهرجان للسينما المستقلة في العالم

أما نور عبد فهي من مواليد القدس، ١٩٨٨ تركز في أعمالها على التقاطع بين فن الأداء والسينما. شاركت نور في برنامج الدراسة المستقل لمتحف ويتني في نيويورك ٢٠١٦، وهي حاصلة على شهادة الماجستير من معهد كاليفورنيا للفنون، وعلى درجة البكالوريوس من الأكاديمية الدولية للفنون – فلسطين.

#سفيربرس _ نور الهدى الزاير _ مديرة مكتب سفيربرس في تونس  

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *