إعلان
إعلان

شكوى سوريّة ضد شركة “سبيس اكس” بسبب مشروعها للانترنت الفضائي المجاني

#سفيربرس

إعلان

قال د. محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية للمدينة أف أم إن ما شاهده السوريون من أجرام على شكل نجوم تمشي بخط مستقيم في السماء هو التوابع الصنعية التي أطلقتها شركة “سبيس اكس” لتغطية العالم بالإنترنت الفضائي  المجاني، وقد شوهدت في سورية بوضوح وبمسار مستمر كما في دول أخرى من العالم.
العصيري أوضح لبرنامج #المختار أن الشركة لم تنسق مع أي دولة لإطلاق المشروع وأن سورية اشتكت على الشركة لأنها تحجب رؤية الكواكب والنجوم خلال الرصد، #وتشوّه_منظر السماء إضافة للأخطار الأخرى التي تتعلق بالطيران والمركبات الفضائية وهذا ما دفع بوكالة ناسا واتحاد الفلك الدولي ودول كثيرة لتقديم شكاوى مماثلة على هذه الشركة.
من جانب آخر بيّن العصيري أن رصد هلال شهر شوال سيجري مساء يوم الثلاثاء وينقل على الهواء، ولفت أن سورية ستشهد عدة أحداث فلكية مهمة في الفترات القادمة منها “القمر العملاق” أواخر الشهر الجاري، وهطل شهابي كبير في شهر آب القادم.

# سفيربرس _ المدينة_اف_ام:

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *