إعلان
إعلان

انطلاق مؤتمر إنعاش السياحة وافتتاح أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية بمشاركة وزير السياحة السوري ووزراء السياحة العرب في الرياض

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

انطلق مؤتمر إنعاش السياحة في المملكة العربية السعودية – الرياض، بمشاركة وزير السياحة السوري المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ووزراء السياحة العرب ورواد الاستثمارات في القطاع السياحي.
وجاء عقد المؤتمر بدعوة مشتركة من وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية UNWTO .
كان برنامج المؤتمر حافلاً بالفقرات والمشاركات التي تصدرتها جلسة الافتتاح التي شارك بها تسع شخصيات قيادية في قطاع السياحة يترأسها الوزير السعودي والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كذلك وزراء عددٍ من الدول منها الأردن واليونان ومصر والمغرب وآخرون كما شاركت وزيرة السياحة الجنوب أفريقية عبر الشاشة بجلسة عمل.
وعرض المشاركون تأثيرات جائحة كورونا على قطاع السياحة، وتجاربهم كإدارات متخصصة لمواجهتها ولمعالجة ضررها ثمَّ القادم لما بعدها، وقد قدم الدكتور حسن ناظم موجزاً لتأثير الجائحة، وجانباً مما اتخذته مؤسسات الدولة بأعلى سلطاتها ممثلةً برئيس الوزراء من إجراءات عملية لمواجهة تحديات الجائحة، وتوابعها.
وقدم زوراب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية مداخلةً في أهمية أن تكون لنا إجراءات وكل ما من شأنه أن يخلق التواصل بين الوجهات الإقليمية.

كذلك تم افتتاح أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الرياض بحضور وزير السياحة وعدد من وزراء السياحة في العالم

حيث اختارت منظمة السياحة العالمية الرياض لافتتاح أول مكتب إقليمي لها على الإطلاق خارج مدريد، مخصص للشرق الأوسط.
افتتح المكتب الإقليمي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وزير السياحة السعودي أحمد الزخطيب بحضور وزير السياحة السوري المهندس محمد رامي رضوان مرتيني وعدد من وزراء السياحة في العالم بالإضافة إلى شخصيات عالمية تعنى بالقطاع السياحي، وذلك خلال قمة تعافي القطاع السياحي المنعقدة في الرياض.
يشار إلى أن مهمة المكتب الإقليمي تنسيق السياسات والمبادرات عبر 13 دولة في الشرق الأوسط، وتعزيز المنتجات السياحية والتنمية المستدامة، وجمع الإحصائيات الهامة للقطاع وتبادل المعلومات، إلى جانب تحفيز الاستثمار في الأصول والمقومات السياحية والعمل على تحديد السياسات المتعلقة بالنواحي الصحية.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة 

سفيربرس _ وزير السياحة محمد رامي مرتيني يزور الرياض
سفيربرس _ وزير السياحة محمد رامي مرتيني يزور الرياض
سفيربرس _ وزير السياحة محمد رامي مرتيني يزور الرياض
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *