إعلان
إعلان

بعنوان :تحية ل روح الفنان حاتم علي.. المهرجان الالكتروني الدولي يختتم دورته الثانيه

#سفيربرس _ آنا عزيز الخضر

إعلان

انتهت الدورة الثانيه للمهرجان الالكتروتي الدولي تحت مسمى تحية ل روح الفنان حاتم علي بفوز الفيلم السوري أبناء الحياة اخراح الفنانه شروق البتي حيث يتحدث الفيلم عن صراع الاحيال الصراع الابدي الذي ﻻينتهي ابدا وقد لفت الانظار بفكرته القديمة الحديثة، وفاز العديد من الافﻻم القصيرة الاخرى خصوصا ان المهرجان استقبل مجموعة متميزة من الافﻻم اختلفت بافكارها ومعالحتها واساليبها مما أغنى المهرجان وخلق له خصوصية في اكثر من اتجاه كما حضر رعاة مهمتين للمهرحان اظهر اهتمام الناس بالجانب الثقافي في اصعب الظروف
لجنة التحكيم مجموعه من الاساتذة الكتاب والمخرجين من سوريه والعالم العربي، الكاتب كمال مرة من سوريه، رئيس لجنة التحكيم. المخرج رمضان المزداوي من ليبيا. السيناريست سناء الشيخ من مصر. المخرج بلال الطويل من المغرب. المخرج هشام فرعون من سوريا. مدير المهرجان المخرج بﻻل حيدر ، اما المنسق الغام المخرج عيسى عمران اذ تحدث عن المهرجان واليات تنظيمه وجوائزه وكثير من القضايا التي ارتبطت بالمهرجان المتميز فقال:
هذا هو المهرجان الثاني بعنوان تحية الى روح المخرج حاتم علي.اقيم على مرحلتين. الاولى فترة التقديم لمدة شهر. والثانية فترة التقييم واعلان الافلام المشاركة في المسابقة النهائية من قبل اللجنة. ومن ثم اعلان الجوائز في نهاية المهرجان. اقيم المهرجان الدورة الاولى العام الماضي في نفس التوقيت بعد ازمة الكورونا العالمية. اقمناه للتاكيد على دور الثقافة ومسؤوليتها العظمه تجاه المجتمعع وعلى دور السينما ايضا في مواحهة الوباء ومواجهة الظروف الطارئة فتقدم رسالتها بالشكل الامثل ، أيضا لتشجيع المخرجين الشباب على الاستمرار في العمل والعطاء. وقد نجح المهرجان نجاحا جيدا لفت الانظار بحق،وﻻبد من الاشارة الى أننا نسعى جاهدين للحصول على رعاية جهات رسمية بسبب الصدى، الذي شكله المهرجان بين شريحة السينمائيين في الوطن العربي. وهو خطوة مهمة بحاجة لدعم واهتمام اكبر.
في نهاية كل دورة،نقدم شهادات الكترونية للفائزين تقدم من قبل اللجنة لمن تراه الاجدر.
جوائز المهرجان هي أفضل فيلم افضل اخراج افضل سيناريو افضل ممثل وافضل ممثلة.
وصل الينا عشرات الافﻻم القصيره من مختلف الدول العربية ومن اوربا.، اغلب المشاركات من مصر و المغرب ومشاركات من سوريا ،هذا وقد فاز جائزة حاتم علي افضل فيلم ابناء الحياة، جائزة افضل اخراج مصطغى فرماوي عن فيلم (الموجه الاخيرة)( المغرب) …جائزة احسن سيناريو (ندي عيسوي) عن (ضوء رمادي)( فلسطين) اقضل ممثل( الياس عﻻف )(المغرب)..افضل ممثله مناصفه بين (لبنى مليكه)( تونس) و(رحمه احمد)( مصر.).جائزة المهرجان التقديريه لفيلم الزيارة اخراح (عمرو علي.) والخاصه لكارو ارارد الاردن.

#سفيربرس _ آنا عزيز الخضر

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *