إعلان
إعلان

في شقتي فتاة لاتينية _ بقلم : المثنى علوش

#سفيربرس

إعلان

نهار مشرق تمنته لي السيدة إمتثال زعتر جارتي الجديدة في البناء و التي تعاني من مرض نادر إسمه إرتخاء العصب السابع، حيث تظهر ملامح نصف الوجه أعلى من نصفه الٱخر .
صفية حكمت جارتي هي الأخرى و تقطن في الطابق المقابل للسيدة إمتثال . تعاني من هبوط شرياني متقطع و تحتاج إلى متابعة طبية يومية تقريباً من قبل أحد الأطباء الذين شاع سيطهم مؤخراً .
أما جميلة ( أجهل عائلتها)، زوجة عفيف أورلي بيك و الذي تنتهي أصوله إلى عائلة تركية كانت مقربة من الباب العالي أيام الإحتلال العثماني، كانت تتولى هي الأخرى إدارة النظافة في البناء و تشرف على سير عمليات الشطف و نزح القمامة و بهدلة أولاد الجيران فيما لو لاحظت أي مخلفات للأطعمة التي تخصهم مرمية على طرفي الأدراج.
مايوركا سانتوس …. الملحق الثقافي لدولة البرازيل، حيث قامت السفارة باستئجار العقار المقابل لشقتي و اتخذت منه منزلاً لطيفاً مخصصاً للٱنسة سانتوس.
سانتوس فتاة ثلاثينية نصف سمراء او برونزية إذا صح التعبير، لا تعاني من أية مشاكل خلقية أو عائلية. تكتفي بالإبتسامة اللاتينية كل صباح دون أي كلمة ظناً منها أنني لا أفهم لغتها . لكن هيهات، لقد أكملت لتوي المستوى (ب) من اللغة البرازيلية و أنا مستعد تماماً لدعوتها إلى العشاء و مفاجأتها بحنكتي و سرعة بديهتي .
قمت بشراء كل لوازمي الشخصية من البذلة إلى الحذاء و البابيون و زجاجة عطر فرنسي و أخرى أقنعني بها البائع أنها مفتاح قلوب العذارى.
في منزلي قمت بتجهيز الصالة و غرفة الطعام حيث ستجلس الضيفة و قمت بشراء الورود و تلميع الأسطح و تحسين الإضاءة إلى أن أصبحت الشقة ملائمة نسبياً لهكذا مناسبة.
زجاجة نبيذ أحمر و أخرى أبيض و لحم من النوع الممتاز خفيف الدهون و فاضولياء و جزر و بروكلي لوازم الخضار سوتيه مع الستيك .
أنا جاهز الٱن لقرع باب البرازيلية .. حيث وقفت على الباب منتظراً و منصتاً إلى حركة الأرجل و هي تقترب من الباب ليفتح لي رجل في الخمسين من عمره بنظارة و فكين بارزين يعاني من سرعة في التنفس و بعض الحول في العين اليسرى … أجابني بلغته الأم ” أهلا بك، أنا جوليان رودريكس الملحق الجديد لدى السفارة… كيف أساعدك؟”
أجبته بلغتي فوراً و بلا تردد :
” قدر أحمق الخطى سحقت هامتي خطاه”

#سفيربرس _ بقلم  : المثنى علوش 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *