إعلان
إعلان

المياه المعدنية في سوريا أغلى من البانزين !.

#سفيربرس _ مؤيد عباس

إعلان

في هذه الأيام أصبح سعر لتر المياه المعدنية في سوريا أغلى من سعر لتر البانزين بضعف او اكثر واصبح هنالك سوق سوداء لبيع عبوات المياه المعدنية وكل جهة تقوم ببيع العبوات تقوم بتسعير هذه السلعة حسب كمية تواجدها في السوق ومستوى الطلب وعلى حسب من يتحكم بها من بعض المحتكريين.

ويحدث ذلك بسبب الاجواء الحالية والحر الشديد وانقطاع التيار الكهربائي وبهذا يزداد الطلب على عبوات المياه مما يؤدي الى نقصها وقلة تواجدها في الاسواق

وتظهر حاجة المواطنين لاستعمال عبوات المياه في منازلهم وفي المراكز القريبة من عملهم و في الجامعات و في الاسواق

وهنالك شح شديد وندرة لوجود عبوات المياه في الاسواق والمراكز الرئيسية والمحال التجارية بمختلف انواعها ( بقين – السن – دريكيش – الفيجة ) بسبب الاحوال الاقتصادية والمناخ وقلة الامطار في الشتاء الماضي

وبلغ سعر عبوة المياه في المعامل 500 ليرة سورية لسعة اللتر والنصف بينما وصل سعرها بالمحلات ومراكز التوزيع الى 2000 ليرة للعبوة الواحدة وايضاً بالكافيهات والمطاعم وصلت الى 3500 ليرة , وبهذه الاسعار المطروحة فهي تزيد من الاعباء الاقتصادية على المواطن.

#سفيربرس _ مؤيد عباس

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *