إعلان
إعلان

انطلاق مؤتمر صناعة الاسمنت الثالث من تنظيم مجموعة سيم تك المحدودة المسؤولية

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

انطلاق مؤتمر صناعة الاسمنت الثالث من تنظيم مجموعة سيم تك المحدودة المسؤولية
برعاية وزارة الصناعة انطلقت صباح اليوم أعمال المؤتمر الثالث لتكنولوجيا صناعة الاسمنت2021 الذي تنظمه مجموعة سيم تك في فندق الشام بدمشق ويستمر لمدة ثلاثة ايام

وزير الصناعة زياد صباغ اكد أن مؤتمر تكنولوجيا صناعة الاسمنت بنسخته الثالثة محطة أساسية وخاصة أن سورية في مرحلة إعادة الإعمار وإعادة البناء، فمن الضروري مناقشة واقع صناعة الاسمنت في سورية وسبل تطويرها والتخفيف من أثارها البيئية لأن العامل البيئي عامل مهم أيضا لهذه الصناعة حيث أن صناعة الاسمنت هي من الصناعات الاستراتيجية والضرورية في اي بلد وسوريا مشهورة بالمواد الأولية اللازمة لهذه الصناعة.
مدير عام شركة سيم تك محدودة المسؤولية الجهة المنظمة للمؤتمر المهندس جبرائيل الأشهب أكد ان الهدف من هذا التواجد المساهمة في صناعة الأسمنت ومعالجة المشاكل و التحديات الموجودة.
مبينا حرص الشركة في كل دوره من دورات المؤتمر على احداث فرق في سوق الأسمنت السوري، منوها ان اليوم الأخير للمؤتمر  سيكون هناك توصيات على شكل نقاش مفتوح مع المصنعين بالدرجة الأولى سيترالعمل على صياغتها ورفعها الى السيد وزير الصناعة.

المهندس بشير العبد الله مدير عام شركة الإنماء والبناء بين أن المشاركة في المؤتمر جاءت بهدف التدليل على رغبة الشركات المحلية لبدء عملية إعادة الإعمار بعد الذي تعرضت له سورية من حرب ظالمة، مشيرا أن الشركة معنية بصناعة الاسمنت بشكل مباشر وتقدم خدماتها لهذه الصناعة بكل المناحي فبالتالي لزاما عليها المشاركة بأعمال هذا المؤتمر الذي يقدم فرصة التعارف على الشركات المصنعة والشركات المهتمة بصناعة الاسمنت.
من شركة إباء للتجارة وكلاء شركة سبيكتر افلو اوضح المدير العام جميل حمامي ان الشركة ستقدم التقنية الجديدة التي تحلل تركيب الكومات للاسمنت بالاشعة تحت الحمراء التي هي بديل الاشعة غاما ري المضرة للعمال والبيئة المحيطة لمعمل الاسمنت مضيفا ان الاسمنت في المرحلة القادمة سيكون من اهم المنتجات الاستراتيجية لان سورية مقبلة على مرحلة إعادة إعمار كبيرة بتحد كبير لتعويض 5 مليون وحدة سكنية بمنافسة دولية كبيرة حيث اننا لا زلنا تحت خط الكفاية المحلية بالاسمنت
من شركة سينوما اوفر سيز تحدث السيد وي كيانغ مدير مشروع بناء. معمل الاسمنت للمجموعة المتحدة في منطقة ابو الشامات ان شركته شركة مختصة في بناء معامل الاسمنت وانجزوا اكثر من 250 معمل اسمنت حول العالم. والان ينفذون المعمل وينقلون الخبرة الصينية للسوق السورية التي يعتبرونها افضل الاسواق في الشرق الاوسط في المرحلة القادمة ويجرون اتصالاتهم للمساهمة اكثر في بناء معامل الاسمنت في سورية

مدير مجموعة عبدالكريم الكيميائي فواز غليون اوضح اهمية المشاركة في المؤتمر التي تنبع من رغبة الشركة بتعريف المواطن السوري بان لديه مجموعة من الصناعات الهامة والاستراتيجية كانت سورية سابقا تستوردها وهي اليوم صناعات محلية وبخبرات وطنية
واضاف غليون ان مشاركتهم تأتي من اجل تامين الزيوت التي تحتاجها عامل الاسمنت فمعمل البادية يغذى ذاتيا من الكهرباء لذلك يحتاج لزيت الفيول الذي يستورد بنسبة كبريت عالية لذلك نقوم بتامين زيوت خاصة للتغلب على الاثر البيئي السيء.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *