إعلان
إعلان

دراسة جديدة حول العلاقة بين فيتامين ( د) وفايروس كورونا .

#سفيربرس _ ميرلاردا  جورج ضوميط

إعلان

في ظل أنتشار فيروس كورنا وتباين الآراء والمعلومات حول إذا كان تناول فيتامين (د) قادرة على العلاج أو الوقاية فهناك دراسات تؤكد بأن إلى حد الآن لا يوجد هناك الأدلة الكافية للاعتماد على هذا الاعتقاد.
فقد أظهرت دراسة كندية سابقة أن زيادة مستويات فيتامين (د) لا يمكن أن تحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو حتى تقلل من شدته .
حيث أن الفريق البحثي لجامعة ماكجيل في كيبيك الكندية ، أكدوا سابقا أن الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس التاجي والأشخاص الذين لم يصيبهم فيروي بعد فإن لا يوجد بينهم أي اختلاف بين مستويات فيتامين (د).
وبحسب أيضا معاهد الصحة الوطنية ومنظمة الصحة العالمية بأن هناك الحاجة للمزيد من الأبحاث للتأكد من أثر فيتامين (د) في الوقاية من كوفيد 19 وعلاجه.
واليوم هناك دراسة مفاجئة فوفق موقع studyfinds.org
فهناك بعض الدراسات اشارت إلى إن فيتامين (د) قد يساعد في مكافحة فايروس كورونا إلى أن هذا الفيتامين يبقى على المحك بالنسبة لفعاليته في العلاج .

#سفيربرس _ ميرلاردا  جورج ضوميط

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *