إعلان
إعلان

د. أحمد العيسوي لسفيربرس: زيارة الرئيس السيسي لبغداد تعزيزاً لمتانة العلاقات بين مصر والعراق

#سفيربرس _ القاهرة

إعلان

قال الدكتور أحمد العيسوي
أستاذ الاقتصاد في تصريح لسفيربرس:
أن زيارة الرئيس السيسي للعراق ومشاركته في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة جاءت لتؤكد متانة وقوة العلاقة بين البلدين حكومة وشعباً.

وأن هذا اللقاء يستهدف وضع العراق علي خريطة التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين دول العالم واقامة تكامل وتعاون اقتصادي بين العراق وباقي الدول،
ممايعود بالنفع علي كافة الدول العربية جميعاً و يعزز التعاون التجاري والاستثمار الصناعي والزراعي، وأيضاً في مجالات الطاقة والتشييد والبناء ، وأنه سوف تشهد المرحلة القادمة زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والعراق والاستفادة من الكفاءات المصرية في مجالات التشييد والبناء وتعمير العراق من جديد.

ومشاركة مصر في العديد من المشروعات أهمها مشروعات الربط الكهربائي والنفطي وغيرها وخلق منافذ جديدة لزيادة حجم الصادرات المصرية .

ومما لاشك فيه أنه دائماً وأبداً هذا دور مصر الريادي والمحوري في دعم الوحدة العربية ، وهذا ما أكده الرئيس السيسي في استمرار دعم مصر للعراق لتحقيق استقراره واستعادة دوره الريادي وأن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

#سفيربرس _ القاهرة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *