إعلان
إعلان

مشروع الكرنك (شاطئ الاحلام) بطرطوس مشروع جديد من أجندة وزارة السياحة للسياحة الشعبية

# سفيربرس _ رشا أبو شالة 

إعلان

برعاية السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد إطلاق مشروع الكرنك أحد المشاريع المخصصة للسياحة الشعبية والذي نفذته الشركة السورية للنقل والسياحة في محافظة طرطوس وذلك بحضور وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني، محافظ طرطوس الأستاذ صفوان أبو سعدى، الرفيق محمد حسين أمين فرع حزب محافظة طرطوس، معاون وزير السياحة م. نضال ماشفج، السيدة رغد معصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السورية للنقل والسياحة و م. فايز منصور مدير عام الشركة.
يضم المشروع شواطئ مفتوحة وشاليهات خشبية للمبيت عددها /23/، كبائن يومية، مطعم رئيسي، كافيه شاطئية، مشالح، أدواش عامة، ألعاب أطفال، ملاعب رياضية، مظلات خشبية وألعاب ترفيهية إضافة لعدد من نقاط البيع والخدمات العامة الأخرى ويؤمن /100/ فرصة عمل لأهالي المنطقة لاسيما خريجي المعاهد والمدارس الفندقية.
وزير السياحة أكد على أن هذا المشروع يقام بالتعاون بين مجلس مدينة طرطوس المالك والسورية للنقل والسياحة بناء على قرار المجلس الاعلى للسياحة وخطة الوزارة في التوسع بالشواطئ المفتوحة لذوي الدخل المحدود ويعتبر هذا المشروع الأكبر بين خمس مشاريع للسياحة الشعبية اقامتهم وزارة السياحة في السنتين الماضيتين وسيكون مفتوحاً للمواطنين بأسعار مدروسة ورمزية كما ان أجور الشاليهات الخشبية الموجودة فيه محددة وتناسب الجميع في ظل ارتفاع اجور الشاليهات الخاصة وهكذا اجور الكافتيريات والكبائن والخدمات الأخرى من ألعاب الاطفال والكبائن العامة والإنقاذ والعيادة الطبية.
محافظ طرطوس أكد على أن مشروع الكرنك يسجل لطرطوس انها خلال السنوات العجاف التي مرت، كان اهلها يحاربون على جميع الجبهات ومنها جبهة البناء والاستثمار، من خلال رجال الأعمال ومؤسسات الدولة وقاموا بعدة استثمارات خلال الفترة السابقة وكان لذوي الدخل المحدود حصة من خلال مشروع مجمع الكرنك السياحي بالتعاون بين وزارة السياحة ومجلس المدينة والذي يتيح لأصحاب الدخل المحدود من ابناء المجتمع الاهلي وسورية ارتياد البحر بأسعار جدا رمزيه.
ولفت مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة الى ان تكاليف الحجز تختلف حسب مساحة الشاليه اذا تتراوح بين 30 الف و65 الف ليرة سورية لليوم الواحد مشيرا إلى أن نجاح التجربة في وادي قنديل دفعهم لاقامة مشروع الكرنك حاليا، لافتا الى أن الشركة تعمل على تطوير خطط عملها من خلال زيادة الشاليهات والتوسع بمساحة وادي قنديل لاسيما ان نسبة الاشغالات مئة بالمئة.
وسيتم استقبال الزوار يوميا من الساعة السابعة صباحا وحتى التاسعة ليلا وبإمكان المرتادين ليوم واحد وضع امتعتهم ضمن الكبائن الموجودة في الشاطئ مؤكدا استعداد الشركة لتسير رحلات نقل من المحافظات الاخرى الى المشروع.

# سفيربرس _ رشا أبو شالة 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *