إعلان
إعلان

تسريب أسماء ضباط شرطة يثير غضب المتابعين!

#سفيربرس

إعلان

المشاكل والمآسي والفقر والجوع يزداد يوما بعد يوم في السودان، لكن لا حلول في الأفق، بل على العكس المصائب تزداد وتزداد معها فضائح السلطة الحالية، واخرها ما تم نشره في عدد من وسائل الاعلام حول قائمة لضباط شرطة سودانيين.
وبحسب الأخبار فان الضباط هؤلاء مشكلتهم انهم كانوا يعملون في ظل حكم عمر حسن البشير، ولكن رغم حصول الثورة المجيدة وعمل بجنة ازالة التمكين فلم يتم فصلهم من عملهم طوال هذا الوقت.
وبحسب القائمة المنشورة فانه على رأس هؤلاء الضباط اللواء بشير ادم عيسى دوران، والعقيد مبارك مصطفى حسن بالاضافة الى عدد من الضباط برتبة رائد من بينهم وافي عبد الله عبد النبي محمد وعامر عمر البشير حامد وغيرهم برتبة نقيب وملازم.
يا لها من قائمة مذهلة وأسماء يعني تثير الريبة والشك، فعلا بات السودان على المحك خصوصا مع اقتراب نهاية الفترة الانتقالية وانتهاء فترة صلاحيات المجلس السيادي، والكل يترقب ما سيحصل بعدها، مع توقعات بمحاولات القيام بانقلابات عسكرية او حدوث صراعات خطيرة.
ولذلك فالمتابعين قالوا ان هكذا تسريبات قد تكون عبارة عن صراع وخناقات داخلية في صفوف عسكر السلطة في السودان، اما المراقبون فعلى عكس المتابعين قالوا انه لا يهم مصدر هذه الأسماء وسبب تسريبها، بل ان المهم هو الواقع، وان الثورة لم تحقق أهدافها كاملة على مايبدو، اما المحللون فقد أضافوا ان هذه الواقعة تشير على ضعف أداء لجنة ازالة التمكين التي لم تتمكن من ازالة التمكين في سلك الشرطة.

#سفيربرس 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *