إعلان
إعلان

ملايين من الهواتف الذكية ستكون محظورة من إستخدام تطبيق واتساب

#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود

إعلان

كشفت واتساب عن إستعداداها لإيقاف خدماتها في غضون أسابيع قليلة عن العديد من الهواتف الذكية وذلك لمستخدمي هواتف آيفون وأندرويد، بالإضافة إلى حاجة المستخدمين لشراء هواتف جديدة إذا أرادوا الحصول على تحديثات التطبيق.

وبحسب ما ذكرته صحيفة The Sun البريطانية بأن تطبيق الواتساب حدد يوم 1 نوفمبر كموعد نهائي لحظر الهواتف، كما أن المستخدمون لا يستطيعون الحصول على ميزات واتساب الحديثة دون شراء هواتف جديدة، أو الإبقاء على التطبيق دون تحديثات.

كما تم تحديد الهواتف التي من الممكن أن تتأثر بهذا القرار لتصل إلى أكثر من 40 طراز من هواتف أندرويد تعمل بأنظمة تشغيل Android 4.1 أو أقل، بالإضافة لتوقفه على هواتف آيفون أيضاً التي تعمل بنظام تشغيل IOS 9 أو إصدار أقدم.

فقد كشفت واتساب عن الهواتف التي ستحظرها من الآيفون وهي:
iphone 4s و iphone 5 و iphone 5s و iphone 5c و iphone SE و 6S و6S Plus.

بالإضافة إلى هواتف الأندرويد تم تحديد الهواتف التي سيتم حظرها من واتساب وهي:
من سامسونج Galaxy S3 Mini Trend II – Trend Lite Core – Ace 2 ومن إل جي LG Optimus F7 – F5 – L3 II Dual -F7 II – F5 II وهاتف سوني Xperia، وهواتف هواوي Ascend Mate وAscend D2.

كما ستتوقف شركات التكنولوجيا عموماً عن دعم الأجهزة القديمة، وبدأت شركة غوغل بتفعيل ذلك أمس مع هواتف أندرويد القديمة ومنعت المستخدمين من الدخول على تطبيقات Gmail و Youtube وخرائط Google.

ويعود السبب في ذلك إلى أن إستمرار عمل التطبيقات على الإصدارات القديمة جداً من IOS أو أندرويد ليس فعالاً في الحصول على التحديثات والميزات الجديدة من التطبيقات وغير قادر على تشغيلها.

#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود_وكالات

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *