إعلان
إعلان

“الإعصار شاهين”.. عاصفة تحولت إلى إعصار مداري يضرب سواحل عُمان..

#سفيربرس

إعلان

قررت السلطات العمانية، منح موظفي القطاعين العام والخاص إجازة رسمية يومي الأحد والاثنين نظرًا للأجواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة، فيما أعلنت مديرية الأرصاد العمانية عن تحول العاصفة “شاهين” في بحر العرب إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى متجها نحو سواحل بحر عُمان.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأنه تقرر أن يكون “الأحد والاثنين 3 و4 أكتوبر الحالي إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص، عدا محافظتي ظفار والوسطى”.

وكانت مديرية الأرصاد التابعة لهيئة الطيران المدني أهابت بـ”الجميع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، وكذلك عدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة”.

وأوضحت أن آخر صور الأقمار الصناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، أشارت إلى تعمُّق العاصفة “شاهين” إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى بسرعة رياح تتراوح بين ٦٤ إلى ٨٢ عقدة حول المركز ويبعد مركز الإعصار عن سواحل السلطنة ٥٠٠ كيلومتر.

سفيربرس _ وكالة الأنباء العمانية

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *