إعلان
إعلان

تأهيل 3000 خريج للعمل في المجال السياحي

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

بهدف تلبية احتياجات سوق العمل السياحي من الكوادر المؤهلة والمدربة نفذ/30/ مركزا خاصا للتدريب السياحي والفندقي بمختلف المحافظات /340/ دورة تدريبية خلال عام 2021 باختصاصات سياحية وفندقية متنوعة بما فيها الدلالة السياحية وذلك بإشراف وزارة السياحة – الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي ساهمت بمجملها بتأهيل /3000/ طالبا وطالبة وصقل مهاراتهم وخبراتهم المهنية لتمكينهم من ايجاد فرص العمل.
تتنوع اختصاصات هذه المراكز بين إدارة الأعمال والأنشطة والفعاليات والمناسبات والمعارض، إدارة المكاتب السياحية، مطعم ومطبخ والتسويق والترويج والإعلام السياحي بالاعتماد على أساليب التدريب التفاعلية والمناهج الحديثة، إضافة إلى استخدام اللغات بطرق متطورة وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمراكز /2654/ طالبا وطالبة.
وقد حظي 120 طالبا وطالبة من المهتمين بالتعليم والتدريب السياحي هذا العام بمنح مجانية ومخفضة من المنح المخصصة لوزارة السياحة في المراكز الخاصة (دبلوم تخصصي في مجال القطاع السياحي والفندقي) وذلك ممن لم تتسنى لهم الفرصة بالتسجيل في المعاهد والمراكز الحكومية أو التقدم إلى المفاضلة العامة ومنهم ذوي الشهداء وجرحى الجيش.
يذكر انه تم ترخيص /4/ مراكز جديدة في (دمشق- طرطوس- درعا) خلال هذا العام.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *