إعلان
إعلان

“فيلم المتاهة”…. عبد النور حسن، أول بطولة لنجم جزائري في تاريخ السينما المصرية.

#سفيربرس _ فضيلة حنصال _ الجزائر

إعلان

أعلنت إدارة الإنتاج الخاصة بهذا العمل الضخم، عن انتهاء تصوير أحداثه والتي صورت بين محطتين يفصلهما البحر المتوسط، باريس والقاهرة، وهو فيلم سينمائيّ من نوع الآكشن، والتشويق، حيث يدور سيناريو الفيلم حول كرونولوجيا حياة رجل أعمال مصري والذي يقوم عبد النور حسن، دور البطولة، بمشاركة كوكبة من نجوم مصر أمثال، محمود إمام، لمياء سمير خان، محمود فارس، وائل بحر، نور الخميسي إلى جانب، زينب عبد الكريم.

وبهذا يكون الفنان المغني، عبد النور حسن، أول جزائري، يشارك في فيلم سينمائيّ مصري، ويفوز بدور البطولة فيه، وبذلك يدخل تاريخ السينما هناك، علماً أنه سبقه الممثلين الجزائريين الراحل القدير سيد علي كويرات وسيد أحمد أڨومي اللذين لعبا ادواراً ثانوية في أفلام عربية منها المصرية. وللتذكير ايضاً أن عبد النور، قد شارك في وقت سابق، في أعمال سينمائية فرنسية، نقلاً عن الفنان شخصياً، لسفيربرس.

وفي هذا السياق، علمنا أن شركة إنتاج فيلم المتاهة، “لميتليس” ومنتجها المنفذ، صلاح حسن، قد إستعانت بطاقم فرنسي محترف، من تقنيين، فنيين وممثلين، في المشاهد التي صورت بفرنسا. وسيتم برمجة عرضه، قريباً، في دور السينما المصرية، وجدولة توزيعه في العديد من دول العالم العربي.

كما أشاد طاقم الفيلم، على التحفة الفنية لمخرج وسيناريست “المتاهة”، أحمد نور، إلى جانب قمة الإحترافية للمبدع، عبد النور حسن، والذي صرح أنه أخذ وقته، في دراسة الشخصية المركبة التي أداها في العمل، على يد الفنان الكبير منير مكرم، إلى جانب التمرن في إتقان اللهجة المصرية، إذ أن حسن، أحد الفنانين الذين تأثروا بالأفلام المصرية القديمة، فالمغني عبد النور حسن، قد قدم أعمالا غنائية في مصر، كثيرة، حملت عناوين مختارة بعناية، ك: حذروني منك، لا لوم، توهة و بالأخص، الجمال وراثة والتي صدرت قبل ثلاث سنوات، حيث تعامل عبد النور، مع أكبر الملحنيين والكُتاب، منهم، حسن دنيا، فيكتور يوحنا، مصطفى غانم، وليد الحسيني، أحمد محي، سيد راضي، بالإضافة إلى شعراء مصريين منهم، عبد المنعم طه وهاني الصغير؛ حسب تصريح المتحدث.

والذي صرح على لسانه لموقع، سفير برس، أنه بصدد إنتاج عمل غنائي جديد، من كلمات مصطفى شاكر وألحان حسن دنيا، وسيتم طرح هذا المولود الفني الراقي، في الأسواق، حيث وصفه عبد النور، أنه سيكون مفاجئة متميزة لجمهوره الواسع.

# سفيربرس _ فضيلة حنصال _ الجزائر 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *