إعلان
إعلان

اعتزال فيلسوف السينما المصرية ” داوود عبد السيد”!

# سفيربرس  _ ميرلاردا جورج ضومط.

إعلان

خلال برنامج “المساء مع قصواء” أعلن المخرج “داوود عبد السيد” اعتزاله الإخراج بشكل نهائي، موضحاً بأنه لا يستطيع التعامل مع نوعية الأفلام التي يفضلها الجمهور حالياً.
وقال السيد خلال لقائه مع الإعلامية “قصواء الخلالي” على قناة ” CBC” :” أنا خلاص اعتزلت، ومقدرش أتعامل مع الجمهور الموجود حالياً، يعني ده تيار تاني خالص، الجمهور السابق كان جمهور طبقة وسطى بشرائح، وكان عنده هموم واهتمامات، والسينما اللي كانت بتتعمل كانت بتخاطب هذه الاهتمامات”.
وتابع السيد “في أحد الأفلام يقوم البطل بتحطيم سيارتين على غرار ما يحدث في الأفلام الأمريكية هل هذا الأمر هام؟! أرى أن هذا النوع من المشاهد غرضه التسلية، لا للبحث عن شيء حقيقي في النفس البشرية، ولا فائدة أيضا من مشهد يحمل البطل فيه سلاح آلي ويضرب رصاص، لم أرى هذه المشاهد في الحقيقة، وخاصة السيارات التي يتم تحطيمها إلا في حالات محدودة”.
موضحاً بأن مشاهد العنف مثل تحطيم السيارات والإفراط في استخدام الأسلحة النارية أمر منقول عن السينما الأمريكية، كونها تقدم فنا تجارياً بشكل احترافي وحبكة قوية.
ويذكر أن داوود عبد السيد من مواليد 23 تشرين الثاني/نوفمبر 1946 وهو مخرج ومؤلف مصري حصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من المعهد العالي للسينما عام 1967، كما بدأ حياته العملية كمساعد مخرج في بعض الأفلام وكان أهمها “الأرض” ليوسف شاهين، و”الرجل الذي فقد ظله” لكمال الشيخ، و”أوهام الحب” لممدوح شكري.
كما قام بإخراج العديد من الأفلام السينمائية أهمها “الصعاليك” و “أرض الخوف” و”رسائل البحر”.

# سفيربرس  _ ميرلاردا جورج ضومط.

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *