إعلان
إعلان

أَوجٌ أبو زيد في وسط العاصمة يزيدُ أوجها تألقا” وطربا

#سفيربرس _ نغم سليمان

إعلان

من طالب هاوٍ مجتهدٍ في معهد فريد الاطرش المتواضع في مدينة السويداء ؛ إلى سفيرٍ وممثلٍ لسوريا بداية” وللعالم حديثا” بأنغامه وألحانه التي كان لها أَوجٌ مختلف غمر هذا العالم الكئيب بكل رُقي ولُطف ؛ فوصل بإبداعه إلى أَوج عظمته .
كيف لا ؟ وهو أَوجٌ أبو زيد ؛ الإنسان الذي أخذ من اسمه كلَّ النصيب ليكون حديث هذا العام منذ بدايته
بعد أن تم تكريم روجيندا (أوركسترا القانون السورية التي أسسها أوج في مطلع عام 2019 )
من قبل منظمة اليونيسكو العالمية على مشاركتها الفعالة في مؤتمر الموسيقا العالمي WMC الذي أُقيم في إنجلترا برمنغهام .
وتم توزيع شهادات المشاركة الاسمية لكل فرد من أفراد روجيندا من قبل الاستاذ أوج كونه السفير العالمي للموسيقا .
ليكون بهذا الحدث العظيم قد استقبل 2022 بكل تميز وإبداع لطالما عهدناه هكذا فهو إنسان دؤوب لا يَكلُ ولا يَملُ دائم التجدد والتمييز
حيث أنه نال قبل هذا العديد من شهادات التقدير من عدة جهات رسمية فكان من الاوائل في الاختصاص العملي في المعهد العالي الموسيقا بدمشق

وشارك بتوزيع قطعة لأوركسترا الغيتارات التابعة لصلحي الوادي بدمشق
وكما أنه تم اختياره من قبل منظمة JCI من بين الشباب الاكثر تميزا” في الوطن العربي وتم تكريمه من قبلها كأفضل شاب من ناحية المشاريع الثقافية التي أقيمت في عام 2020 .

ونال شهادة من الاتحاد الروسي لمشاركته في فعالية مؤتمر عودة اللاجئين وتم اختيار أحد مؤلفاته من ضمن خمس مؤلفين موسيقين ليجول الدول الأوربية ودول الشرق الأوسط ويذكر أنه بدأ بالتأليف والتوزيع الموسيقي منذ عام 2015 وله عدة مؤلفات موسيقية وغنائية أشهرها ( انعاش _ رمل الذهب _ مقبرة المهرج _الامل المجهول ؛ وأغنية خبرني اخبار وشو عم بصير فيك )
وقام ابن زيد بتأسيس وتدريب عدة فرق موسيقية منها( أوركسترا القانون _ دعم موسيقا الحجرة _فرقة الاوج ) دون أي دعم مادي او معنوي أو تبني من قبل أي جهة او منظمة وهذه إحدى أهم الصعوبات التي واجهها اوج في مشواره ولكنها لم تَحدْ من عزيمته وطموحه في إيصال فنه للعالم فعاد ليشرق بشمسه الموسيقية (روجيندا) من جديد هذا العام .
مني ومن فريق السفير برس كل الاحترام لشخصك وإبداعك
متمنين أن يكلل الله دربك بمزيد من النجاحات والتمييز .

#سفيربرس _ نغم سليمان

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *