إعلان
إعلان

منظمة الصحة العالمية توصي بدواءين جديدين لعلاج مرضى “كوفيد-19”

#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود

إعلان

أوصت منظمة الصحة العالمية بدواءين جديدين وهما “بارسيسينيب” و”سوتروفيماب” لعلاج المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم ب “كوفيد-19”.

ووفقاً لبيان منظمة الصحة العالمية: “يجب استخدام بارسيسينيب”، الذي يستخدم أيضاً لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، مع الكورتيكوستيرويدات لعلاج المرضى الذين يعانون من “كوفيد-19”.

وبحسب البيان: “يمكن استخدام “سوتروفيماب”، وهو عامل مضاد أحادي النسلية، للحالات الخفيفة إلى المتوسطة في المرضى المعرضين لخطر عالٍ من الاستشفاء”، وأشارت المنظمة إلى أن الحديث هنا عن كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وكذلك غير الملقحين”.

وأضاف البيان: “تستند التوصيات الواردة في التحديث الثامن لإرشادات علاج كوفيد-19 لمنظمة الصحة العالمية إلى بيانات من 7 دراسات شملت أكثر من 4000 مريض يعانون من أشكال خفيفة وحادة وحرجة من كوفيد-19”.

كما تم الطلب من منصعي الأدوية بإكمال عملية التأهيل المسبق لمنظمة الصحة العالمية، التي تقيم جودة وفعالية وسلامة منتجات الرعاية الصحية بهدف زيادة الوصول إليها في البلدان منخفضة الدخل.

#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود_وكالات

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *