إعلان
إعلان

مدير المجموعة العربية للمعارض :حاضنة بيلدكس عملت على ربط الخريجين بسوق العمل .

#سفيربرس _ سارة رجب

إعلان

في اليوم الاخير من معرض بيلدكس يتزايد إقبال الزوار والوفود ليؤكد نجاح فعاليات الدورة ١٩من المعرض الدولي للبناء بيلدكس لأحدث معدات البناء والتشييد ومعدات التهوية والطاقة الشمسية بالإضافة لتقنيات المياه والبيئة والحجر والرخام والدخان ومواد العزل وأنظمة الأمن والسلامة والإضاءة الذي انطلق على أرض مدينة المعارض بدمشق بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف ووزير الصناعة زياد صباغ والاستاذ علاء هلال مدير عام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات حيث تزامن أيضا مع افتتاح وزير الصناعة معرض لايف ستايل .
شارك في المعرض ٢٦٥ شركة من ماركات عالمية وإقليمية ومحلية ضمن ١٥٠ جناح فكان هناك مشاركات لكل من مصر وإيران والنمسا والصين بالإضافة شركة سعودية وهي أول مشاركة بعد الحرب . وتميز المعرض بإطلاق حملة (اترك سيارتك واطلع معنا)وهي جملة مجانية تنقل الزوار من جسر الرئيس وباب توما إلى المعرض وبالعكس بالإضافة إلى تنزيل تطبيق بيلدكس للزوار وتسجيل البيانات للدخول بكل سهولة للمعرض . فكان من اللافت من اليوم الأول حضور شعبي من جميع المحافظات وحضور وفود رسمية ودولية ونخبة من رجال الأعمال ووفود نقابة المهندسين والمقاولين .واهم ما تميز ه المعرض تقديم بيلدكس حاضنة طلابية حيث قدم أجنحة لطلاب الجامعة ليقوموا بعرض مشاريعهم ليراها المستثمرين مما يمكنهم من خلق فرص عمل بابداعاتهم وهذا ما أكده المهندس علاء هلال مدير المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات :على أهمية ربط الخريجين بسوق العمل . وصرحت المنسقة الإعلامية لبيلدكس الصحفية عزة شتيوي أن هذا الأمر يشجع الطلاب على الابداع والدخول بالمجال العملي ويساهم في ردم الهوة بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي ويقدم دليل أن الطلاب السوريين متميزين ورغم الحرب قدموا ابداعات كثيرة من باب الحاجة أم الاختراع وأثبتت الجامعة السورية التي أسست لكل جامعات المنطقة أنها ستبقى ام العلوم فقدم الطلاب الخريجين الجدد والمتميزين وأوائل الكليات ذات التخصص المتعلق بالمعرض مشاريعهم من خلال أجنحة للجامعة السورية وجامعة القلمون والجامعة العربية الدولية الخاصة .
وذكر رئيس غرفة تجارة دمشق أبو الهدى اللحام أن معرض بيلدكس كان من أشهر المعارض قبل الحرب وكان مطلوب بالاسم من قبل كبار الشركات الأجنبية واليوم عاد و انطلاقته الجديدة قوية وتشكل نواة للبناء والإعمار.
وكان من اللافت لكل المشاركين والزوار نسبة التنظيم العالية من قبل الشركة المنظمة وكادرها المتميز فرغم الظروف الاقتصادية الصعبة عكس إقبال الزوار نجاح المعرض فرغم تزامنه مع العدوان على مطار دمشق الدولي الإأن الجهة المنظمة بالتعاون مع الجهات المتخصصة قدمت تسهيلات لتتجاوز الموضوع ونقلت البضائع عن طريق مطار حلب وبيروت والأردن .فكان انطلاقه بالموعد المحدد اكبر دليل الى أن الشعب السوري قادر على تخطي كل الصعاب والاستمرار مهما كانت الظروف.

يذكر أن المعرض يستمر من يوم الثلاثاء ١٤ حتى ١٨حزيران .

#سفيربرس _ سارة رجب

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *