إعلان
إعلان

مفاجأة مدوية بشأن منشأ فيروس كورونا!!

# سفيربرس _ ميرلاردا ضومط

إعلان

خلال دراسة جديدة حول منشأ فيروس كورونا تمكن ثلاث علماء ألمان من العثور على دليل حول مخبر سري لفيروس كورونا ، مؤكدين من أن 99.9% من الفيروس تم صنعه وإنتاجه داخل مختبرات.
وعليه أوضح دكتور علم المناعة ” فالنتين بروتيل” المشارك في الدراسة، بأن فيروس كورونا يمكن أن يكون مصنع من فيروس طبيعي تم التلاعب به.
كما أشار إلى أن الفيروس معدل وراثيا بشكل متعمد، وأن الأساليب التي استخدمت في صنعه تستخدم أيضا بطريقة مشابهة جدا من قبل المختبرات الفيروسية المتخصصة لإنتاج فيروسات اصطناعية.
مشيرا أيضا من أنه يستخدم هذه الأساليب في عمله اليومي، ولكنه يسعى من خلالها لتطوير عقاقير بروتينية غير ضارة تماما لعلاج أمراض المناعة الذاتية.
ووفقا للعلماء الألمان الثلاثة، فقد وجدوا نوعا من البصمة في جينوم «Sars-CoV-2»، وأوضح بروتيل أن هذا نمط يتكرر بانتظام في جينوم الفيروس، وقال إن المختبرات التي تعدل فيروسات الحمض النووي وراثيا مثل فيروس «Sars-CoV-2» تجمع أولا المواد الجينية من لَبِنات بناء الحمض النووي الفردية، وتبقى الأنماط المميزة بالقرب من التقاطعات لهذه اللبنات الأساسية.
وقارن بروتيل وزملاؤه جينومات الفيروسات الاصطناعية المعروفة والفيروسات الطبيعية، وأوضح أنه في الفيروسات الطبيعية، يتم توزيع مواقع التعرف بشكل عشوائي تماما، بينما في المواقع المصطنعة تظهر دائما بنمط معين، وهذا النمط موجود أيضا في فيروس Sars-CoV-2، ولكن ليس في الفيروسات المشابهة.
# سفيربرس _ ميرلاردا ضومط

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *