إعلان
إعلان

مصرف الإبداع للتمويل الأصغر يشارك بمحاضرة حول المسؤولية المجتمعية للبنوك في اليوم الوطني للجودة

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

تحت رعاية وزير الصناعة زياد صبحي صبّاغ وبمناسبة اليوم الوطني للجودة، وتحت عنوان دور الجودة في الاقتصاد الوطني، شارك مصرف الإبداع والتمويل الأصغر بالندوة الوطنية السادسة و العشرين للجودة، حيث قدم مدير العمليات بمصرف الإبداع عمر هنيدي، حاضرة بعنوان المسؤولية المجتمعية للبنوك.
وخلال محاضرته مدير العمليات في مصرف الإبداع عمر هنيدي أكد توجه البنوك للمسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع، من خلال رعاية الأنشطة في المجتمع، ودعم المؤسسات الغير هادفة للربح، مشيراً إلى أن النماذج التي لها بعد اقتصادي واجتماعي أصبحت أكثر توازناً.
كما أشار هنيدي خلال المحاضرة إلى المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة من خلال منتجات البنوك التي تساهم في الحفاظ على البيئة، منها التوجه إلى منتجات الطاقة المتجددة، والتوجه إلى الموردين والعملاء المهتمين بالحفاظ على البيئة.
كما شدد مدير العمليات في مصرف الإبداع على ضرورة التوجه إلى العاملين للذهاب باتجاه الجودة، فالعاملين هم القوة الأكبر في وجه التغيير، لذلك يجب التوجه للحوار معهم باتجاه التغيير المنشود.
أما المسؤولية المجتمعية تجاه العملاء فقد بين ضرورة التوجه إلى العملاء في أماكن سكنهم وتغيير ثقافتهم المصرفية، وهو واجب على المصارف، وهو واحد من مبادئ الشمول المالي التي تطبقها مصارف التمويل الأصغر، موضحا أن التمويل الأصغر
وعن واقع الصناعات الحرفية في سورية، لفت هنيدي أنها تواجه الكثير من المعوقات منها هجرة أصحاب المهن، التغيير في أذواق المستهلكين، العقوبات على واثرها على التصدير، معوقات ثقافية مرتبطة بأصحاب المهن أنفسهم من حيث عدم قبول لنقل المهارات خارج الإطار العائلي، وصعوبة الحصول على المواد الأولية.
وفي نهاية الجلسة أجاب السيد عمر هنيدي على أسئلة الحضور، لافتا إلى أن مصارف التمويل الأصغر لا تهدف إلى الربح، بل ترسمل، وتذهب باتجاه توسعات أفرع، أو شراء معدات أو إعادة راس المال الى المحفظة الائتمانية، وعن كيفية تصنيع خدمات حسب الحاجة أوضح أن المصرف يذهب إلى العميل ويعرف خصوصيته فيلبي حاجته ويسعى إلى الجودة دائما في خدماته.
يذكر أن مصرف الإبداع يسعى دائماً للابتكار في تصميم منتجاته، وتحقيق الجودة في الخدمات المصرفية التي يقدمها للشمولية الأكبر، من خلال السعي للوصول إلى عملائه في أماكن تواجدهم، ويقدم المصرف التمويل والمنتجات المالية والقروض الصغيرة والمتناهية الصغر بضمان أو بدونه بالطريقتين التقليدية والإسلامية وفق برنامجين منفصلين مستقلين، ويقدم الخدمات التدريبية وإجراء الأبحاث وإصدار النشرات وإعداد الإحصاءات الخاصة بتحسين الوضع الاقتصادي للفقراء، خدمات التأمين وإعادة التأمين لدى شركات التأمين السورية على القروض التي تمنحها للمستهدفين وفق الضوابط التي تضعها هيئة الإشراف على التأمين.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *