إعلان
إعلان

الأمين العام المساعد للحزب العربي الاشتراكي يرحب بالاتفاق على استئناف العلاقات السعودية الإيرانية

#سفيربرس _ علا حسن

إعلان

رحب الأمين العام المساعد للحزب العربي الاشتراكي في لبنان ” انطوان حداد” باتفاق السعودية وإيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما .

وعبّر حداد عن أمله أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز ركائز السلم والأمن والاستقرار في الشرق الاوسط والمنطقة وأن تعطي دفعة جديدة للتعاون بين الدول .

وأكد حداد إن الاتفاق يعدّ نجاحاً مهماً للدبلوماسية الصينية ومؤشراً للعب دور صيني أكبر في المنطقة مستقبلاً، ومحاولة صينية للمسّ بالهيمنة الأميركية في ضوء التنافس المحتدم بين القوتين العالميتين، لا سيما في المجال الاقتصادي، كما أن الصين مهتمة بتعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية، لدوافع اقتصادية بشكل أساسي، كما تعدّ السعودية الصين شريكاً مهماً لديه استعداد أكبر للتعاون في المجالين العسكري والاقتصادي.

وتمنى حداد أن تكون أكبر ثمار الاتفاق الإيراني السعودي ، انهاء حرب اليمن، وإبرام اتفاق على بناء البلاد من خلال اعادة الإعمار بما يعود بالنفع والفائدة على الشعب اليمني الشقيق الذي عانى المُر من أكثر من عقد من الزمان.

وختم حداد بيانه قائلًا المنطقة مقبلة، على تغييرات جديدة، قد تتغير وتتبدل بتغير الأحداث، إلا أن هذا الاتفاق، يعد نقطة فارقة في مستقبل المنطقة، والذي حتماً إن ثبت واستقر ونُفذ سيكون جسر عبور للرخاء والاستقرار والنمو في المنطقة.

#سفيربرس _ علا حسن

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *