إعلان
إعلان

صحفيو طرطوس يعقدون مؤتمرهم السنوي. مداخلات حول قضايا مهنية منها توفير المعلومة و مستلزمات السلطة الرابعة في كافة المجالات

سفير برس _الإعلامية مها جحجاح

إعلان

عقد فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس مؤتمره السنوي يوم السبت الساعة الحادية عشرة صباحا” في قاعة مجلس محافظة طرطوس.
تحت شعار الأمل بالشفافية .
بحضور السيد محافظ طرطوس الأستاذ عبد الحليم عوض خليل و رئيس اتحاد الصحفيين الاستاذ موسى عبد النور و رئيس مكتب الإعداد و الثقافة و الإعلام عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي _طرطوس الرفيق سمير خضر و الأستاذ يونس خلف أمين السر العام لاتحاد الصحفيين.
حيث بدأت رئيس فرع اتحاد الصحفيين في طرطوس عائدة ديوب فعاليات المؤتمر ، باستعراض أهم الأعمال النشاطات و المبادرات التي قام بها الفرع على الصعيد المهني ،الوطني الاجتماعي و الإنساني منها عقد اتفاقية تعاون بين الفرع و بعض النقابات و المنظمات في المحافظة كاتحاد العمال..و إقامة دورة تدريبية إعلامية، إضافة إلى المشاركة المهنية في الإيفاد الخارجي و الداخلي .و المساهمة في دعم الأهالي المتضررين من تداعيات الزلزال .
ثم قدم صحفيو طرطوس مداخلات عديدة تناولت قضايا مهنية حول واقع الإعلام و قانونه الجديد المنتظر صدوره و آلية النهوض بالعمل الصحفي و توفير مستلزماته مع ضبطه و تنظيمه و تحسين الوضع المادي والمعنوي و رفع سن التقاعد الصحفي إضافة إلى بعض الاقتراحات و التساؤلات.
وخلال حديث السيد محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل أبى الصحفيين أكد على ضرورة توفير المعلومة المطلوبة و تسهيل مهمة الإعلامي في إيصال الشكاوى من المواطنين، مشيرا” إلى دور الإعلام في نقل الواقع بمهنية وجدية و الوقوف بشكل دقيق على واقع و احتياجات المواطنين و أيضا” مستوى الخدمات من أجل إيجاد حلول و بدائل مناسبة .
ثم أضاف قائلا: هذا التنسيق هو خدمة لأي مدير أو أي مكلف بمسؤولية لأن هدفنا واحد بالمحصلة و هو خدمة المواطن.
بدوره رد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور على ما طرحه أعضاء المؤتمر ،و منها ماهو مكرر
مبينا” طبيعة العمل النقابي الذي يتسم بالتكرار والمطالبة و المتابعة.
و أوضح بالعموم، أن كل ما يتعلق بالمعلومة او النشر ، قانون الإعلام الحالي يلبي الطموح لمن يريد تنفيذه .و ثمة آليات قانونية و دستورية لإقرار قانون الإعلام الجديد.
أما بخصوص محاسبة الإعلامي في حال وجود شكوى أو ادعاء بحقه وفقا” لقانون الإعلام و ليس قانون الجريمة المعلوماتية .
أجاب الأستاذ موسى عبد النور : لقد قابلنا رئيس مجلس الشعب وقدمنا له مذكرة خطية بخصوص الإعلامي الذي يكتب على وسيلة إعلامية و تنقل على الصفحة ، أنه ينبغي أن لا تتم محاسبته على اساس قانون الجريمة المعلوماتية بل على أساس قانون الإعلام ، لقد حاولنا لكن يجب أن نحترم القانون كما صدر.
و ختم ردوده باستعراض اهم ماتضمنه تقرير الحريات الإعلامية الذي أنجزه اتحاد الصحفيين عن العام الماضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين والذي سيتم إطلاقه إعلامياً الاربعاء القادم في مكتبة الأسد بدمشق .
كما تحدث رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام المهندس سمير خضر عن الواقع السياسي ودور الاعلام في مواجهة التحديات و نقل هموم المواطن بدقة و موضوعية .
حضر المؤتمر رئيس مجلس المحافظة و اعضاء المكتب التنفيذي ورئيس مجلس المدينة و عدد من المدراء .

سفير برس _الإعلامية مها جحجاح

 

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *