إعلان
إعلان

انطلاق تصفيات المرحلة الثانية من تحدي القراءة العربي 2023

#سفيربرس _ د. جمانة خزام

إعلان

انطلقت يوم الأحد 28/5/2023 تصفيات المرحلة الثانية من تحدي القراءة العربي في جميع المحافظات السورية، بعد أن تمت تصفيات المرحلة الأولى منه على مستوى المدارس في أواخر شهر نيسان الفائت، لينتقل أكثر من 2800 طالباً وطالبة إلى تصفيات المرحلة الثانية، التي سيتم خلالها اختيار المرشحين لتصفيات المرحلة الثالثة على مستوى القطر من قبل لجان تحكيم تضم اختصاصيين في اللغة العربية بالإضافة إلى اختصاصيين في الإرشاد النفسي تم اختيارهم من قبل وزارة التربية.
يعتبر تحدي القراءة العربي من أهم المسابقات العربية، والتي أطلقها عام 2015 الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس وزرائها وحاكم دبي، من أجل زيادة الوعي بأهمية القراءة لدى الطلبة في العالم العربي، وتعزيز الثقافة العامة لدى المشاركين من الطلبة، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير الإبداعي والناقد، وكذلك تنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلبة في الاستيعاب والتعبير بطلاقة وفصاحة، حيث يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر الثانوي في مدارس العالم العربي، تبدأ في شهر أيلول من كل عام وتستمر حتى شهر نيسان من العام التالي، لتبدأ بعد ذلك التصفيات أولاً على مستوى المدارس، ثم على مستوى المحافظات ثانياً، وثالثاً على مستوى القطر، وأخيراً تتم التصفيات النهائية في دولة الإمارات العربية المتحدة لاختيار بطل تحدي القراءة العربي .. مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع أبنائنا الطلبة.

#سفيربرس _ د. جمانة خزام

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *