إعلان
إعلان

أكاديميا للتدريب والاستشارات تناقش مشاريع التخرج لطلاب دبلوم قيادة الأعمال الاحترافي بدفعته الثالثة

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

يؤكد جون سي ماكسويل عالِم القيادة الأكثر شهرة عالمياً على أن القيادة يجب أن تكون ثقافة يكتسبها الجميع، في جميع المستويات الإدارية وبمختلف أنواع المنظمات. فالمشرف والمدير الفعال يعني أنه يحقق الأهداف في المستويات الإدارية، وهذا يعني أنه يحرك عجلات العمل بشكل جيد. أليس هذا ما يريده القادة الاستراتيجيون؟ من هنا تكونت فلسفة القيادة الإدارية والإشرافية، وهي فلسفة بسيطة تركز على رفع مهارات وقدرات المشرفين والمديرين ليمارسوا أدوات ومهارات القيادة ويحققوا نتائج غير عادية، فالقيادة كما عرفها السويدان هي: القدرة على تحريك الناس نحو الهدف، فحيثما تواجد فريق منظم كان هناك حاجة للقيادة. ولا ننسى أن التدريب المبكر على مهارات القيادة هو إعداد هام وضروري لتولي مناصب قيادية أعلى مستقبلاً، وهذه فرصة لا تعوض
وتحت شعار أكاديميا بصمة لأثر مستدام ناقش طلاب دبلوم قيادة الأعمال الاحترافي لتأهيل القادة في إدارة الأعمال الدفعة الثالثة في مركز اكاديميا للتدريب والاستشارات مشاريع تخرجهم أمام مدربي الدبلوم، وبحضور المديرة التنفيذية لشركة أكاديميا للاستشارات والتدريب الأستاذة” أليسار رياض حمد”.
وأكدت الأستاذة أليسار رياض الحمد أن دبلوم قيادة الأعمال الاحترافي يتضمن ثلاثة عشر محورا تدريبيا مع نخبة من الاستشاريين المعتمدين والمختصين في عالم الأعمال، ويهدف إلى تدريب وتأهيل عدد من المتدربين في مجال قيادة إدارة الأعمال، وفق معايير وخبرات احترافية، من خلال تطبيق منهجيات تعليمية حديثة تساعد على خلق تفكير أكثر إبداعية، ونقل الخبرات والمهارات من الأساتذة والمدربين إلى الطلاب ضمن قالب سهل لتطبيقه في مجال أعمالهمـ وتم تغطية جميع المحاور التي استهدفها واليوم يتم تقديم المشاريع الطوعية القابلة للتطبيق من الطلاب أمام الأساتذة والاستشاريين.
المدرب كمال المنجد أوضح أهمية تعرف رواد الأعمال إلى أساسيات العمل لمساعدتهم على قيادة أعمالهم، وتم تدريب الطلاب على النماذج المالية بحيث يستطيع قيادي الأعمال قراءة النماذج المالية وتحليلها، وفهم المحاسبة والمؤشرات المالية، والقسم الثاني هو نموذج الأعمال وكيفية تحليل المشروع، وتغطية المشروع، وطريقة التعامل مع العملاء، وتم التركيز على النقاط التي اكتسبناها نح من السوق وإعطائها للطلاب في قالب بسيط للاستفادة من خبراتنا العلمية وهو ما تشدد عليه أكاديميا في نقل الخبرات من المدربين إلى المتدربين
وأشارت الدكتورة ناريمان عمار مدربة محور الماركتنغ في دبلوم قيادة الأعمال الاحترافي أنها تناولت في محورها تدريب الطلاب على الترويج وكيفية التسويق للمشروع، ووضعهم على الطريق الصحيح للانطلاق بالمشروع، ليبدعوا بطريقتهم الخاصة، موضحة أن التسويق شكل من أشكال التواصل المهني وتطوير الأعمال عند الخروج بفكرة جديدة أو مبادرة تسويقية، وبينت الدكتورة عمار أن مؤسسة أكاديميا للاستشارات والتد\ريب تعتبر من المؤسسات الرائدة في مجال التدريب على الماركتنغ وخاصة أنها استطاعت بكل نجاح تقديم الدفعة الثالثة من دبلوم قيادة الأعمال الاحترافي بكل شفافية ونجاح
ولفت مدرب إدارة الأعمال ومهارات الابتكار والتفكير التصميمي سامر إسحاق إلى أن إدارة الأعمال المعاصرة تعتمد في تحقيق النجاح على المغامرة والإبداع، حيث أن المهارات الإبداعية قابلة للتطوير والصقل في حد ذاتها، وإن كان ذلك لا يلغي دور بذل الجهد والممارسة، وتم تدريب طلاب دبلوم قيادة الأعمال على تجاوز مبدأ الإدارة العامة من خلال النماذج والتقنيات المنظمة التي يستخدمها رواد الأعمال، كما تم تريبهم على أساليب دمج الابتكار في كل مرحلة من مراحل تطوير الأعمال التجارية، بدءًا من تطوير الفكرة ووصولًا إلى قيادة الشركة التي كوّنها.
وتحدثت المدربة ريم عثمان بقطاع المصارف والتدريب عن تركيزها بالتدريب على الصفات الأساسية لريادي الأعمال وكيف يستطيع الريادي البدء بتنفيذ مشروعه الخاص من خلال كادر من الخبراء الذين يكسبون المتدربين خبرات مهنية بسوق العمل ليستطيع المتدربين من خلال هذه الخبرات تجاوز العقبات التي تعترضهم، وبينت عثمان أن مشاريع المتدربين تكون في البداية عبارة عن أفكار يعملون على تطويرها من خلال التفكير والتخطيط ووضع استراتيجيات للوصول إلى التطبيق على أرض الواقع .
الخريجة /جيسي شناعة/ لفتت إلى أنها انضمت إلى الدبلوم من أجل تنمية معلوماتها أكثر وتأسيس مشروعها بشركة مختصة في التسويق الإلكتروني مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي الذي خضعت له يتضمن محاور مختلفة ومهمة كالإبداع والتفكير والتسويق ودراسة الجدوى الاقتصادية، وأوضحت شناعة أنها استطاعت من خلال البرنامج التدريبي أن تعمل على مشروع تخرج يتضمن دارسة جدوى اقتصادية ويمكن تأمين التمويل اللازم له.
بدوره بين الخريج سمير الترك أنه اطلع على برنامج الدبلوم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والاعلانات عنه عبر الانترنت وبعد تعرفه على المحاور المختلفة قرر الالتحاق به مشيرا إلى أنه يعمل على إعادة تفعيل عمله بالمجال القيادي من خلال هذا الدبلوم الذي عرفه على النظريات الجديدة بالتسويق الحديث في مجال ريادة الأعمال.
يشار إلى أن شركة “أكاديميا” تعنى بالتدريب والتأهيل المهني والاحترافي وتوجهها عالمي مقرّها سورية – دمشق، وهي مؤسسة تدريبية واستشارية مستقلة لإبداع وتطوير برامج مهنية تخصصية ذات حرفية عالية موجهة أساساً لتزويد المقبل على سوق العمل أو العاملين فيه بالمهارات الجوهرية المتخصصة للدخول لسوق العمل أو ترقية مساره المهني محلياً وعالمياً.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *