إعلان
إعلان

افتتاح ملتقى المشغلين السياحيين السوري الفنزويلي

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

افتتح وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ونائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية لشؤون للشرق الأوسط السيدة تاتيانا مورينو والسفير الفنزويلي بدمشق السيد خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس ملتقى المشغلين السياحيين السوري الفنزويلي وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.
أكد وزير السياحة أن الجهود التي بذلت خلال سنوات قد تكللت بالوصول إلى هذه اللحظة الهامة حيث شهدنا أمس عودة الطيران الفنزويلي لمطار دمشق الدولي لأول مرة منذ 12عام واننا اليوم نعمل لتعزيز التعاون بين الشركات والمكاتب السياحية والفنادق والمؤسسات الوطنية مع نظرائهم القادمين من جمهورية فنزويلا ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المؤثرة في الرأي العام، كما نحرص أن يملك الشعب الفنزولي الصديق الصورة الحقيقة لسورية بكل مقوماتها حكومة وشعبا، ونعمل على الارتقاء في العلاقات الاقتصادية والثقافية السياحية للمستوى الرائد في العلاقات السياسية المميزة بين البلدين التي وضع أسسها الرئيسان السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والسيد الرئيس نيكولاس مادورو.
كما أكدت معاون وزير الخارجية الفنزولية تاتيانا مورينو أن عودة رحلات الجوية للخطوط الفنزويلية /كونفياسا/ بعد 12 عاما يمثل جسرا يربط بين سورية وفنزويلا على كافة الأصعدة ووسيلة لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الذين واجها خلال السنوات الأخيرة حربا كبيرة وعقوبات لذا تبرز الآن أهمية هذا الحدث لتعزيز العلاقات على كافة الأصعدة وخاصة على المستوى السياحي والاقتصادي.
وتم خلال اللقاء مناقشة آفاق التعاون والتنسيق بين المكاتب السياحية في سورية وفنزويلا وزيادة القدوم السياحي وزيادة عدد رحلات الجوية للمطار دمشق وتم الاتفاق على عقد عدة اجتماعات أخرى في دمشق وكراكاس.
حضر اللقاء معاوني وزير السياحة م. نضال ماشفج وم. غياث الفراح والمدراء المعنيين في وزارة السياحة ورئيس اتحاد غرف السياحة ورئيس غرفة سياحة دمشق، مدير الخطوط الجوية الفنزويلية /كونفياسا/ وعدد كبير من أصحاب المكاتب السياحية والفنادق ورجال أعمال من كلا البلدين.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *