إعلان
إعلان

مبادرة مجتمعية يطلقها طبيب الأسنان الأستاذ الدكتور رشاد محمد ثابت مراد لعلاج حالت تقويم وزرعات سنية

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

يتسابق الجميع لتقديم فعل الخير، كل يقدم ما في يده، هذا ما فعله الأستاذ الجامعي وطبيب الأسنان الأستاذ الدكتور رشاد محمد ثابت مراد، الذي اتخذ من مهنته طريقاً للتواصل مع أبناء مجتمعه في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع السوري، لم يهتم بالأموال بقدر اهتمامه بمساعدة الناس ورسم الضحكة السليمة على وجوههم

وقد أطلق طبيب الأسنان السوري الأستاذ الدكتور رشاد محمد ثابت مراد مبادرة مجتمعية لعلاج حالات حالة تقويم مجانية وزرعات سنية، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للطبي تجاه مجتمعه ووطنه في ظل الظروف التي تسود المجتمع السوري.

وأعلن الأستاذ الدكتور رشاد مراد عن مبادرته على مواقع التواصل الاجتماعي ووضع رقم هاتف خاص بالمبادرة ليكون صلة الوصل المباشرة بين المريض والطبيب، حبث خصص فريقا طبيا متميزا لدراسة الحالات المتقدمة للمبادرة، وليكونوا دعماً مباشراً للمريض والطبيب في آن معاً، ويكون للمبادرة أثرها الإيجابي في تحقيق لعلاقة المجتمعية القوية والحميمة بين الطبيب والمجتمع.

وأكد الأستاذ الدكتور رشاد مراد أنه تم تخصيص 50 زرعة سنية و20 حالة تقويم مجانية تقدمها الرعاية السنية المتطورة لمعالجة وتجميل الاسنان لعام 2024، والاختيار سيتم حسب ندرة وصعوبة الحالة ومدى أهمية التعويض لحالة المريض الصحية وكلما كان شاب اكثر او كهل اكثر، مضيفاً أنه من الممكن ان تتكرر هذه المبادرة في الأعوام المقبلة.

كما بين الأستاذ الدكتور مراد أن المبادرة المجتمعية التي أطلقها ستكون بذرة لمبادرات سيطلقها سنوياً تحت بند المسؤولية المجتمعية لطبيب الأسنان للمساهمة في تنمية المجتمع والحفاظ على ضحكة سليمة لكثير من الأشخاص، معتبراً أن هذا التوجه السليم لبناء آفاق مجتمعية صحيحة يقتدي بها الآخرون، موضحاً أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها علاجات مجانية، ولكن لم تكن منضوية تحت أسماء مبادرات.

يذكر أن الأستاذ الدكتور رشاد محمد ثابت مراد أستاذ جامعي في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق، سفير المجلس العالمي لزراعة الأسنان في سورية، نقيب أطباء أسنان دمشق سابقاً، مخترع جسر مراد لحالات نقص الدعم العظمي، له حضور في المحافل الدولية حيث زار العديد من جامعات العالم كطبيب زائر أو محاضر مثل جامعة لندن ببريطانيا وجامعة زيورخ بسويسرا وجامعة كوبنهاغن بالدنمارك وجامعة فيينا بالنمسا وجامعو أوسلو بالنروج وجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الرباط بالمغرب وجامعة القاهرة بمصر وجامعة حلب وجامعة تشرين.

#سفير_برس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *