إعلان
إعلان

وزير السياحة ومحافظ دمشق يتفقدان الأعمال التحضيرية النهائية لافتتاح الحاضنة التراثية في حاضنة دمر المركزية

#سفير_برس _ رشا أبو شالة

إعلان

جولة لوزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي لتفقد الأعمال التحضيرية النهائية لافتتاح الحاضنة التراثية في حاضنة دمر المركزية استعدادا لافتتاحها قريبا.

المهندسان مرتيني وكريشاتي استمعا من المعنيين إلى المراحل التي وصلت إليها أعمال تجهيز المحال وأعدادها والحرف التي ستضمها مؤكدين أهمية الحفاظ على المهن التراثية اليدوية وتقديم كل الدعم والتسهيلات لأصحابها ورعايتهم وإتاحة المزيد من الفرص التسويقية والترويجية لمنتجاتهم وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم.
تشمل الحاضنة التراثية على 61 محل ومحترف لممارسة المهن اليدوية و قاعة تدريبية وقاعة متعددة الاستخدام وتستوعب الحاضنة في المرحلة الأولى على 41 حرفي بالإضافة إلى الحرفيين المتواجدين في حاضنة دمر المركزية بمجموع 80 حرفيا يمارسون ويقومون بالتدريب على المهن التراثية اليدوية النادرة.
كما زار وزير السياحة ومحافظ دمشق مطعم سلطان الشرق الذي تم اعادة تأهيله بالكامل بطاقة استيعابية 300 كرسي شتاء و 150 كرسي في القسم الصيفي ويؤمن 200 فرصة عمل.
شارك في الجولة معاونا وزير السياحة المهندسان نضال ماشفج وغياث الفراح ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض وعضو المكتب المهندس خالد العلبي واتحاد الحرفيين وعدد من المدراء المعنيين بالوزارة والمحافظة.

#سفير_برس _ رشا أبو شالة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *