إعلان
إعلان

العلاقة بين الطاقة والألوان في حياتنا

#سفير_برس _ نيفين عيسى

إعلان

تشغل الطاقة وعلاقتها بالألوان اهتمام شريحة من المجتمع ، فيما يفتقد الكثيرون لمعلومات حول هذا الموضوع وتأثيراته في حياة الأشخاص وسلوكهم.

الدكتور سمير هادي الاخصائي في علم الطاقة بيّن أن للألوان أهمية كبيرة في حياتنا فهي موجودة في كل شيء وفي كل مكان ، حتى في داخل الانسان نفسه هنالك سبع شاكرات يرمز لها بالألوان الرئيسية الستة بالاضافة للون الابيض ، وهي الالوان التالية : الاحمر – البرتقالي – الاصفر – الاخضر – الازرق – النيلي والأبيض، وبالتالي فإن الانسان يتفاعل بتكوينه ويتأثر بالألوان .

*-اللون الأزرق*
الدكتور هادي أوضح أن اللون الأفضل طاقيا لشهر آذار هو اللون الأزرق بجميع تدرجاته الغامقة والفاتحة ، ويمكننا خلال هذا الشهر الاستفادة من هذا اللون بالمناسبات واللقاءات والاجتماعات الهامة من خلال استخدامه بالثياب او الاكسسوارات او الديكورات او الاختيارات ، فاللون الازرق هو لون السماء ولون البحر ويبعث على الطمأنينة والهدوء والراحة النفسية .

*-طاقة المكان*
وحول طاقة المكان أشار الدكتور هادي إلى أنه من المعروف في (الفينغ شوي ) اي طاقة المكان ان عناصر الطاقة الرئيسية هي خمسة عناصر وهي : النار والماء والهواء والتراب والمعدن ، ويتم اختيار الصورة الشهرية المناسبة بناء على الفصل والطقس والعنصر من تلك العناصر الخمسة المتوافق مع الفصل والطقس الحالي ، كما يتم اشباع الصورة المختارة بالعديد من جلسات التأمل خلال ثلاثة ايام ومن ثم يتم الاعلان عنها صورة شهرية .
يُذكر أن طاقة المكان هي احدى أهم تفرعات علم الطاقة الشمولي والتي تتركز بشكل تفصيلي بكل مفاصل حياتنا اليومية ، فطاقة المكان تهتم باللون والصوت والصورة ومختلف تفاصيل حياتنا المعتادة ولذلك تعتبر من ابرز تفرعات علم الطاقة ، و أحد التفرعات المتجذرة في الماضي فقد نشأت طاقة المكان قبل ثلاثة آلاف عام وتطورت على مر السنين والعقود ، والطاقة اسلوب حياة كامل متكامل فكل مافي هذا الكون طاقة معينة تختلف بالشدة والتأثير .

#سفير_برس _ نيفين عيسى

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *