إعلان
إعلان

حملة اعادة الالق لدمشق القديمة مستمرة لاسبوعها الثالث 

#سفيربرس _ نيفين عيسى

إعلان

تواصل مديرية دمشق القديمة بالتعاون مع المجتمع المحلي وغرفة زراعة دمشق حملة “إعادة الألق للمدينة القديمة” التي أطلقتها منتصف الشهر الماضي، والتي تهدف إلى تنظيف وترميم وصيانة الأسواق والمحاور الرئيسية وزراعة أشجار النارنج والياسمين الشامي فيها.

محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي جال في أسواق دمشق القديمة واطلع على أعمال التنظيف التي قامت بها مديرية دمشق القديمة بالتعاون مع المجتمع المحلي في سوقي مدحت باشا والبزوريةإضافة الى أعمال متابعة تنظيف وإصلاح جدران وواجهات المحال التجارية في سوق الحميدية، مطالباً أصحاب المحال بإزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة للحفاظ على الطابع الفريد للمدينة.

 

كريشاتي أوضح في تصريح للصحفيين بأن هذه المبادرة التي تقوم بها محافظة دمشق بالتعاون مع المجتمع الأهلي وغرفة زراعة دمشق للتعبير عن التعاون بين أبناء المجتمع المحلي ولتنظيف مدينة دمشق القديمة وأسواقها ،متضمنة زراعة الياسمين الشامي والنارنج بكل أحياء المدينة القديمة،وتنظيف جدران سوق الحميدية وطلاءه وتنظيف الشوارع وإزالة التشوهات البصرية بالجدران، مؤكداً أن الباب مفتوح لكل المبادرات الفردية والجماعية التي تصب في مصلحة مدينة دمشق لتظهر بأبهى وأحلى وأجمل صورة.

المهندس رشاد دعبل مدير مدينة دمشق القديمة أفاد بأن الحملة مستمرة لتنظيف كل المحاور الرئيسية بالمدينة القديمة، وتنظيف الجدران وواجهات المحال التجارية وإزالة التشوهات البصرية وطلاء الواجهات والأبواب وزراعة النارنج والياسمين الشامي لإعادة الألق للمدينة القديمة، مؤكدا على التعاون مع المجتمع المحلي لإطلاق هذه المبادرات التي تسهم بتشجيع السياحة اجتماعياً واقتصادياً.

بدوره رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها محمد جنن اكد بأن المشاركة بالحملة بزراعة أشجار النارنج والياسمين الدمشقي التي اشتهرت بها لافتاً إلى أن الغراس ستتم زراعتها بالتنسيق مع لجان الأحياء.

#سفيربرس _ نيفين عيسى

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *