إعلان
إعلان

ميس حرب تغني لسيد درويش والشيخ إمام وزياد الرحباني بدار الأوبرا

سفير برس- محمد سمير طحان

إعلان

اختارت المغنية ميس حرب أن تقدم برنامجا غنائيا مميزا في حفلها السنوي على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بمرافقة فرقة سيد درويش الموسيقية بقيادة المايسترو رشيد هلال.

وتضمن البرنامج أغاني لعمالقة الغناء الشعبي الهادف منها “شد الحزام” و”خفيف الروح” لسيد درويش و”البحر بيضحك ليه” للشيخ إمام و”ميس الريم” و”بلا و لا شي” و”أنا مش كافر” لزياد الرحباني إضافة إلى بعض أغانيها الخاصة من ألبوم خيطان الشمس وبعض أغاني التراث.

كما قدمت ميس ثلاث أغنيات جديدة للمرة الأولى أمام الجمهور كانت إحداها بعنوان “لو فينا نرجع” من كلماتها وتلحينها حيث سيتضمن هذه الأغنيات الثلاثة ألبومها المقبل.

برنامج الحفل الذي تفاعل معه الجمهور المتعطش لهذا النوع من الغناء قالت عنه المغنية ميس في تصريح لـ سانا: اخترت في هذه المرة ضمن حفلي السنوي بدار الأوبرا أن أقدم مجموعة من أعمال أسماء كبيرة طالما لحنت وغنت للشعوب والبلاد فقدمت فنا حقيقيا يدعو إلى العمل وحب الوطن دون كذب أو افتعال أو تزييف إضافة إلى بعض أغنياتي الخاصة.

المغنية ميس حرب خريجة المعهد العالي للموسيقا اختصاص غناء شرقي عام 2008 عملت مع عدة فرق موسيقية وكورال كمغنية صولو منها جوقة قوس قزح والفرقة الوطنية للموسيقا العربية وكان لها العديد من المشاركات في عروض مسرحية وفعاليات فنية جماعية إلى جانب أدائها أغاني شارات أعمال درامية كما أصدرت ألبوما غنائيا بعنوان خيطان الشمس وهي تحضر حاليا لإصدار ألبومها الغنائي الثاني وفق رؤيتها الفنية الخاصة.

المايسترو رشيد هلال خريج المعهد العالي للموسيقا عام 2005 اختصاص العزف على الكمان صف الأستاذ رعد خلف وهو مؤسس فرقة سيد درويش وعضو في الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وعازف في الأوركسترا السيمفونية الوطنية ومدرس بكلية التربية الموسيقية عامي 2007 و 2008 وفي المعهد العالي للموسيقا لآلة الكمان فضلا عن كونه عازف الكمان الأول بفرقة السيدة فيروز كما شارك في العزف مع عدة فرق موسيقية في العديد من البلدان.

وفرقة سيد درويش أسست عام 2007 بقيادة المايسترو رشيد هلال وسميت باسم الفنان الراحل سيد درويش لكونه يعد من أهم المجددين والمطورين في الموسيقا العربية وأحيت الفرقة العديد من الحفلات داخل سورية وخارجها بمرافقة المغنية ميس حرب.

سفير برس- محمد سمير طحان – سانا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *