إعلان
إعلان

في عيدها الستين وزارة الثقافة تكرم عدد ممن أهدوا مكتباتهم الخاصة لمكتبة الأسد

سفير برس ـ مريم علي جبّة

إعلان

برعاية الأستاذ محمد الاحمد وزير الثقافة أقيم في مكتبة الاسد الوطنية حفلا تكريميّاً لعدد من المبدعين والمثقفين الذين اهدوا مكتباتهم الخاصة لمكتبة الأسد وقد بدء الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء سورية والنشيد العربي السوري .

وقد ألقى إياد مرشد مدير مكتبة الاسد الوطنية وممثلا للسيد وزير الثقافة كلمة بين فيها الوعي المتأصل لدى الشعب السورية للثقافة ودورها في حضارة بلدهم مشيرا ومؤكدا على دور المكتبات عبر التاريخ وبأن السوريين قد وعوا هذا الأمر منذ الآف السنين وقال : إن مكتبة الاسد الوطنية كانت وما زالت الحافظة العملاقة للإرث الثقافي وهي بلا شك مركزا تنويريا وحضاريا مقدما شكره لكل من ساهم في تقديم مكتباتهم لهذه المكتبة .

سفير برس _ عيد الثقافة الستون

كما ألقى الدكتور نبيل طعمة الكاتب والشاعر وعضو مجلس الشعب كلمة وصف فيها يوم التكريم هذا بأنه يوم خالد يسطر على جدار الزمن مؤكد على أهمية التفاعل والتشاركية بين المثقفين والصروح الثقافية في سورية .

من جهته ألقى د.عماد شعيبي كلمة تحدث فيها عن مدى حبه لدمشق وللكتب وقال بكل درجات الحب أحب الشام والكتب

كما ألقت ريم العثماني كلمة ارتجالية اكدت فيها على أن الكتب تكون بيد أمينة عندما تكون في مكتبة الاسد وقالت أقدم هذا التكريم لوالدتي الحبيبه وشريكة حياة والدي رحمه الله فيما أكدت والدتها السيدة اميمة على إن تبرعهم بستة الآف وخمسمائة كتاب لمكتبة الاسد لهو صدقة جارية لكل من يريد ان يقرأ من الجيل الحالي والأجيال اللاحقة .

ومن المكرمون ايضا علي ارناؤوط  وعلي المميز ويوسف حسن وغادة الجابي والدكتور علي القيم وآخرون

بقي ان نذكر ان هذا التكريم جاء على هامش احتفالية وزارة الثقافة  في العيد الستون لتأسيسها .

سفير برس ـ دمشق ـ  مريم علي جبة 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *