إعلان
إعلان

المخرج محمد سمير طحّان يبدأ بروفات “الطين الأحمر” على مسرح القباني

سفيربرس _ شذى حمود

إعلان

ضمن مشروع دعم مسرح الشباب لهذا العام بدأت بروفات العرض المسرحي “الطين الأحمر” من تأليف وإخراج محمد سمير طحان وإنتاج مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة وذلك على خشبة مسرح القباني بدمشق.

كاتب ومخرج العمل طحان قال في تصريح له: “نص الطين الأحمر يلخص ثماني سنوات من الحرب التي عشناها بكل قساوتها وآلامها وانكساراتها ويرصد بشكل مكثف ارتداداتها على العلاقات الإنسانية من خلال قصة فتاة تحمل الكثير من الحب و التمرد والقيم الإبداعية كما يقدم العديد من التساؤلات التي تحتاج لأجوبة”.

وتابع طحان: “العرض من نوع المونودراما ويتضمن تداخلا ما بين الأداء المسرحي للممثلة على الخشبة مع صورة سينمائية على الشاشة في عملية خلط بين الفنين المسرحي والسينمائي لتقديم فرجة بصرية من نوع مختلف بالنسبة للمشاهد”.

وكانت مديرية المسارح والموسيقا أعلنت عن إطلاق مشروع دعم مسرح الشباب في تشرين الأول 2016 ويتم فيه تقديم أعمال مسرحية تنتجها المديرية عن طريق منح إنتاجية تتضمن كلفة الإنتاج من ديكور وإكسسوار وأزياء ومكياج وموسيقا إلى أجور فريق العمل.

وحصل على منح هذا العام بالإضافة إلى الطين الأحمر نصوص الخادمات إخراج مؤيد الخراط والدب إخراج نورس أبو علي والتراب إخراج إيناس حسينة وعرض الأطفال سمسمة وأرنوب إخراج مجد مغامس حيث ستقدم الأعمال الثلاثة الأولى في دمشق بينما العملان الأخيران تم تقديمهما في طرطوس.

سفيربرس _ شذى حمود _ سانا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *