إعلان
إعلان

بنسخته الجديدة “مهرجان الشام بتجمعنا” يضيء ليالي دمشق

سفير برس_هلا شكنتنا.

إعلان

بعد مرور عدة سنوات على الأزمة السورية و شن الحرب عليها من قبل دول العالم إلا أن دمشق اختارت أن تتحدا الظروف و تنشر الفرح بين أبناءها و ترسم البسمة على وجهوهم لكي توجه للجميع رسالة هامة بأن دمشق متواجدة و ما زالت عاصمة الياسمين التي تنشر عطرها في كامل أرجاء العالم.

تحت رعاية محافظة دمشق أطلقت غرفة تجارة دمشق و بالتعاون مع وزارة السياحة مساء يوم الخميس و في حديقة تشرين أول أيام “مهرجان الشام بتجمعنا” الذي سوف يستمر لمدة شهرا كاملاً, وسط حضور كل من وزير السياحة و محافظ مدينة دمشق و أمين سر غرفة تجارة دمشق و بعض من الشخصيات الفنية و عدد كبير من الزوار.

حيث افتتحت فعاليات المهرجان بالوقوف لمدة دقيقة صمت على أرواح شهداء سوريا الذين ناضلوا لكي يعيدوا الأمان و الاستقرار لهذا البلد الجميل ترافقاً مع صوت النشيد العربي السوري,و من بعدها تم عرض فيلم وثائقي قصير عن تألق سوريا و أماكنها السياحية,كما تخلل أيضاً حفل الافتتاح وجود فقرات غنائية و موسيقية و لوحات فلكلورية مقدمة من فرقة جلنار.

كما ضم المهرجان عدة جهات مشاركة و فعاليات منها ما هو و عام و منها خاص و العديد من الأنشطة الاجتماعية و الاقتصادية و الفنية و الترفيهية,و تتوزع هذه الأنشطة على شكل حلقات متواجدة في جميع أنحاء الحديقة و بشكل منظم و أنيق.

سفير برس كانت متواجدة ضمن اليوم الأول في مهرجان الشام بتجمعنا و التقت مع وزير السياحة المهندس “رامي رضوان مارتيني” الذي عبر عن أهمية المهرجان بقوله:” أن هذا المهرجان مهم كونه ظاهرة سياحية و ترفيهية مهمة تجمع السوريين و تعكس حالة الاستقرار و الأمان و بالتالي أن هذا المهرجان يؤكد على حالة التعافي الاقتصادي التي تشهدها سوريا”.
كما أوضح أيضاً محافظ مدينة دمشق المهندس “عادل العلي” أن المهرجان يسهم بتنشيط السياحة الداخلية و هو أيضا مهم لتسويق الصناعات و المنتجات الوطنية و المحلية, كما أشار أيضاً أنه يعتبر انعكاس للانتصارات و الانجازات التي حققها الجيش العربي السوري على امتداد أراضي الوطن كافة.

ولقد التقت سفير برس بعدد من الزوار الذين كانوا متواجدين ضمن الافتتاح و الذين عبروا عن فرحتهم بهذا المهرجان كونه يعكس حالة من الفرح و التسلية في قلوبهم و عبروا عن إعجابهم بطريقة تنظيم المهرجان و بشكل خاص “شارع الأكل” الذي يضم عدد كبير من مطاعم دمشق أضافة إلى أعجابهم بالأنشطة الأخرى.

يذكر أن المهرجان سوف يستمر لغاية 17 آب بمشاركة مجموعة من أهم الشركات السورية و بوجود حفلات غنائية و عروض سينمائية و مسرحية و عدة نشاطات ترفيهية و اجتماعية.

سفير برس_هلا شكنتنا.

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *