إعلان
إعلان

الهيئة العامة لاتحاد غرف السياحة السوريّة تعقد اجتماعها السنوي بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني

#سفيربرس ـ راما السفّان

إعلان

تحت رعاية وزيرالسياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني عقدت الهيئة العامة لاتحاد غرف السياحة السورية اجتماعها السنوي  لعام 2019 تحت شعار “معا …نحو مستقبل أفضل للسياحة السورية بحضور الدكتور محمد خضور رئيس اتحاد غرف السياحة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء غرف السياحة في المحافظات والمدراء المعنيين وأصحاب المنشآت والفعاليات السياحية.

وقد أكد وزير السياحة خلال الاجتماع على أهمية التشاركية بين القطاعين العامين والخاص لافتا إلى أن اتحاد الغرف حقق تطوراً كبيرا لاسيما في ظل التعافي الذي يشهده القطاع وهذا واضحا من خلال المؤشرات والأرقام التي أكدت على نمو القطاع وهذا يحملنا مسؤولية مضاعفة للعمل أكثر ،مشيرا إلى الخطط الموضوعة والتسهيلات والتشريعات تهدف إلى تطوير العمل وتحقيق تمثيل أكثر فعالية ومرونة .

وشدد السيد الوزير على أهمية الترويج السياحي خلال الفترة القادمة منوها إلى ً أن الوزارة تعمل على مشروع قرار لإنشاء صندوق التنمية السياحية لتعزيز المساهمة كبيرة في دعم وتمويل الترويج السياحي داعيا إلى تكثيف المشاركات في المعارض الخارجية وسيتم تزويد المشاركين في المواد الترويجية والتجهيزات اللازمة للمشاركة.

بدوره أكد رئيس اتحاد غرف السياحة أنه رغم الظروف الصعبة التي مرت بها سورية لم ينقطع الإتحاد عن عمله ومسؤولياته فقد كان شريكا لوزارة السياحة من خلال التنسيق الدائم ورفد الوزارة بالمعلومات والإحصائيات المطلوبة للرقي بهذا القطاع لافتاٌ أنه كان له الكثير من الإنجازات في مجال تعديل القوانين والتشريعات الناظمة للعمل السياحي والمشاركة بالاجتماعات واللجان بما يخص العمل السياحي إضافة إلى المشاركة بالمهرجانات والنشاطات الإحتماعية والسياحية والمعارض الخارجية كمعرض دبي في الإمارات ومعرض فيتور في اسبانيا ومعرض السياحة المتوسطية في إيطاليا .

وبدأ الاجتماع بدقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء تلاها النشيد العربي السوري ثم تم تسمية مراقبين اثنين لقانونية الجلسة والاطلاع على أعمال ونشاطات أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في الفترة السابقة والمصادقة عليها و مناقشة الميزانية الختامية لعام ٢٠١٩ والمصادقة عليها ، والإطلاع على تقرير مدقق الحسابات لعام ٢٠١٨ أضافة لمناقشة الموازنة التقديرية لعام ٢٠١٩ والمصادقة عليها وتعيين مدقق حسابات لعام ٢٠١٩ وتحديد أتعابه .

تركزت مداخلات ومقترحات المجتمعون حول تطوير عمل غرف السياحة وتحقيق تمثيل فعال للغرف في المجالس المحلية للمدن والمحافظات , وتفعيل اللجان السياحية في المحافظات وزيادة موارد غرف السياحة وتنظيم قوانين لحماية المستثمر في المجال السياحي.

الجدير بالذكر إلى أن أهم مؤشرات القطاع السياحي لعام 2019 ارتفاع عدد القدوم حوالي 2،400000 مليون قادم بنسبة زيادة 31% عن عام 2018 وبلغ عدد الليالي الفندقية 3،873000 مليون ليلة فندقية.

#سفيربرس ـ راما السفّان

سفيربرس ـ اجتماع الهيئة العامة لاتحاد غرف السياحة السورية

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *