إعلان
إعلان

معد برنامج “ستوري سوري” يكشف جوانب البرنامج، و يسلط الضوء على إنجازات أصحاب الهمم في سوريا:

#سفيربرس ـ هلا شكنتنا

إعلان
حسن سنديان شاب موهوب يسعى لإثبات نفسه في المجالا الإعلامي الإنساني، لديه الكثير من الأفكار التي يسعى دائماً لطرحها بهدف تطور المجتمع، بالإضافة لأهتمامه في الحياة الإجتماعية للناس و من هذا الموضوع انطلق برنامجه الإنساني الذي يحمل عنوان “ستوري سوري” الذي يتحدث عن أحداث قصص نجاح لأصحاب تجاوزا الظروف الصعبة، لذلك كان لسفير برس حوار مع الصحفي و المعد حسن سنديان الذي كان كالتالي:
في البداية حدثنا عن فكرة البرنامج؟ و لماذا اخترت هذه الفكرة بالتحديد؟
البرنامج هو ستوري سوري يهتم بالقصص الانسانية في سوريا ويمثل هوية قناة كيو ميديا،و كان إختياري لهذا البرنامج كوني أهتم بالعمل الانساني دوما في الصحافة وتسليط الضوء على الجانب الأخر لدى الناس الذي أغلبنا لايراه.
ستوري سوري برنامج يتحدث عن إنجازات و قصص نجاح لبعض الأشخاص، بماذا يختلف هذا البرنامج عن بقية البرامج التي تتحدث عن ذات الفكرة؟
ربما الفكرة موجودة عند الغالبية،لكن البرنامج يعتمد على طريقة العرض المختلفة من ناحية التصوير – الطرح – التفاصيل – الإعداد – والحالة الإنسانية التي يكون أغلب ضيوفها أبدعوا وأثبتوا وجودهم في الحياة رغم جميع الصعوبات بالأضافة إلى التقصير بحقهم مجتمعياً وفي المؤسسات المعنية في البلد .. ربما البعض يتحدث باسم الأنسانية لكن أردنا تسليط ماوراء ذلك والإضائة على التقصير بحق هؤلاء الاشخاص الفاعلين في المجتمع.
لماذا لم نراك إلا في حلقة واحد كمحاور، و فضلت ببقية الحلقات أنت تكون خلف الكاميرا؟
لأن الفكرة كانت تتناول عن وجود الضيف او الحالة الإنسانية هي القصة بأكملها ولكن بطريقة مختلفة الظهور يعتمد على الحالة أو القصة المطروحة، وحسب أعداد الحلقة.
هل تسببت أزمة كورونا في المجرى العام للبرنامج و مواعيد عرضه؟
نعم،نوعاً معا اثرت كورونا على البرنامج لسبب بسيط أنه أغلب الحالات لاتحبذ الخروج في هذا الوقت وبسبب انتشار الفيروس والسبب الثاني هناك تحمل للمسؤلية عندما نريد أن نخرج حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الشارع في هذا الوقت، ونحن نحتاج إلى التباعد الإجتماعي أكثر فما بالك بالإشخاص التي نستضيفها يجب مراعاة الأمر في هذه الظروف.
هل يوجد موسم ثاني للبرنامج، و في حال وجوده ماهي الأفكار التي من الممكن أن تضاف؟
نعم هناك موسم جديد من البرنامج وسيحمل بعض الأفكار والطرق الجديدة مع توسع في أغلب الحالات الإنسانية،فالبرنامج سيشمل ليس فقط اصحاب الإنجازات في المجتمع وذوي الهمم بل القصص الإنسانية الموجودة بيننا ولكن نكون في أغلب الأوقات مشغولين ولا نعيرها انتباهنا.

 

 

سفير برس ـ حوارات ـ  هلا شكنتنا

رابط الحلقة
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=349278825966650&id=201641794063688

سفيربرس ـ برنامج ستوري سوري
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *