إعلان
إعلان

كتبت بيانكا ماضيّة ….صورة وتعليق: “أنا مفتي سورية وعمّي هو المطران كبوجي”! ..

#سفيربرس

إعلان

بعد أن تسلّم المطران هيلاريون كبوجي الجائزةَ الممنوحة للشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية في روما، جرى اتصالٌ هاتفي بينهما، وكانت هناك ضحكةٌ طويلة للمطران كبوجي حين أشار له المفتي أنه قال لهم: “أنا مفتي سورية وعمّي هو المطران كبوجي”.

في الأمس نشرتُ هذه الصورة غير الموجودة في أرشيف سماحة المفتي الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون وسيادة المطران هيلاريون كبوجي رحمه الله، وإنما الموجودة في أرشيفي، إذ التقطتُ لهما هذه الصورة حين كان سماحة المفتي في استقبال المطران كبوجي في قاعة الشرف بمطار حلب في آخر زيارة له، إذ لم أجد زاوية أخرى أجمل من هذه الزاوية التي استطعتُ أن أثبّت فيها تلك اللحظة التي تؤكد أن المطران هو عمّ مفتي سورية!.
ولم تحظَ صورةٌ أو منشورٌ طيلة عشر سنوات بعدد مشاركات من الأصدقاء، كالذي حظيت به هذه الصورة!
إذ رغبت في نشري لها أن أشير إلى صدق العلاقة والمشاعر بين المفتي والمطران، وإلى تكوينهما أنموذجاً سورياً وطنيّاً يحتذى به، علماً بأن ذاك الاستقبال كان خاصاً.. لم يكن هناك أمور رسمية، ولا شخصيات رسميّة أخرى، الموقف جمع الشخصيتين الوطنيتين البارزتين، إضافة إلى أقارب المطران، ومستشار المفتي باسل قس نصر الله ، فانتهزت الفرصة والتقطتُ الصورة هذه؛ لتبقى للتاريخ!
وصلت الرسالة.. وهذا ما أريده!.

#سفيربرس _ بقلم  : بيانكا ماضية _ الجماهير 

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *