إعلان
إعلان

ناجي طعمي يستكمل تصوير “أنت جريح” في طرطوس

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

انتقل المخرج السوري ناجي طعمي إلى محافظة طرطوس على الساحل السوري لاستكمال تصوير مشاهد الفيلم السينمائي “أنت جريح” تأليف قمر الزمان علوش وإنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
ولأنّ الكثير من الأمور في الحياة تحتوي ماهو ظاهر وماهو خفيّ، فإن المخرج ناجي طعمي يسعى إلى أن يُظهر الجوانب التي تبدو غير معروفة لنا، أو غير ظاهرة من ناحية الخلفيات البيئية والأسرية والعائلية لأبطال الحكاية، إضافة إلى الحالة النفسية والداخلية التي تنبض بأحداثها شخوص الفيلم.
وعلى الرغم من أن فيلم “أنت جريح” يتحدث في أحد خطوطه عن بطولات الجيش العربي السوري في الأزمة التي عاشتها سوريا ومرت بها، لكنه لايغفل أبداً الجانب الإنساني والاجتماعي والحياتي الذي يشكل ضوء الحكاية ومن نورها ينطلق كلّ فعل. لتتداخل الخطوط وتتّحد بهدف دعم الفكرة، فيمتزج الخاص بالعام، وبطولات الجبهة ببطولات الإنسانية والفكر والحضارة.
في الفيلم السينمائي “أنت جريح” لايكتفي المخرج ناجي طعمي بنقل الحدث، والحياة، والظروف كما هي بل يلقي على الأحداث صبغتها الإنسانية التي تنبض من خلال الصورة عبر مشاهد يؤديها أبطال الفيلم ونجومه بإحساسٍ يُشعرنا وكأننا نعيش بينهم ومعهم، ونستذكر من خلالهم حياتنا التي مضت بفعل هذه الظروف. وقد نتعرّف إلى الأماكن والحالات المختلفة، ونجد أنفسنا متفاعلين مع الحدث الذي يخصّنا، فتتصاعد اللهفة لمعرفة المزيد كلما تقدّمت أحداث الفيلم الذي يمكننا التعبير عنه بكلمة “الحياة” بكلّ ماتحمله من قيمٍ مختلفة، وما تحتاجه من قوّة، وما تمنحه من مشاعر مختلفة تتراوح بين الحبّ وأشياء أخرى. لتكون المعركة مع الذات أولّاً مُنطلِقة من خلالها إلى كل ماهو محيطٌ بنا.
يشارك في بطولة الفيلم نخبة من نجوم الدراما في سوريا منهم كندا حنا، نادين خوري، خالد شباط، بلال مارتيني، محمد قنوع، توفيق اسكندر، علي صطوف، فادي زغيب، فؤاد وكيل، سلوى جميل، أسيمة يوسف وغيرهم.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *