إعلان
إعلان

الرئيس الأسد:يوعز لوزارة الصحة بتأمين 25 طناً من الأوكسجين دفعة أولى للقطر اللبناني

#سفيربرس

إعلان

أعلن وزير الصحة السوري، حسن الغباش، أن الرئيس بشار الأسد وجه بتأمين 25 طنا من الأكسجين دفعة أولى إلى لبنان، من أصل 75 طنا ستصل على ثلاثة أيام.

وجاء الإعلان بعد لقاء الغباش نظيره وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن.

وقال الغباش للصحفيين بعد اللقاء إنه تلقى اتصالا أمس من حسن يشرح فيه الوضع الصحي للمرضى اللبنانيين المصابين بكوفيد ـ 19. “وطلب إمكانية المساعدة من الحكومة السورية بسبب النقض الحاد هناك”.

وأضاف الغباش أنه “وبتوجيه من الأسد بتقديم المساعدة الفورية والعاجلة للشعب اللبناني تم تجهيز 25 طنا من الأكسجين السائل، سيصطحبها معه الوزير حسن”.

وأشار إلى أن تلك الكمية هي دفعة أولى سيتبعها بشكل يومي تزويد لبنان بكمية مماثلة.

وأكد الغباش أن تلك الكميات تقدم للمواطنين اللبنانيين “وبما لا يؤثر على المنظومة الصحية والقطاع الصحي في سوريا”.

ووجه الوزير اللبناني الشكر للرئيس الأسد على تأمين الأوكسجين “لأنه سيساهم في إنقاذ لبنان من كارثة وإنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين”، وأضاف أن سوريا لم تخذل المرضى في لبنان، رغم الحاجة التي أدت إلى زيادة الطلب على الأكسجين في سوريا.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن ألف مريض لبناني يعيشون على أجهزة التنفس الاصطناعي، وأكد أن الكمية الموجودة من الأوكسجين في لبنان “تكفي ليوم فقط”.

وكان حسن وصل صباح اليوم إلى دمشق والتقى الغباش لبحث أوضاع كورونا في لبنان.

#سفيربرس 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *