إعلان
إعلان

في غرفة تجارة دمشق.. الوزير عمرو سالم والوزير سيد رضا فاطمي أمين يبحثان سبل التعاون التجاري بين البلدين

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

بحث وزيرا التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم والتجارة والصناعة والمناجم الايراني سيد رضا فاطمي أمين خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر غرفة تجارة دمشق سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري ين البلدين وتذليل كل العقبات وحاجة السوق السورية للمنتجات الإيرانية لإعادة تصديرها و كذلك البضائع السورية المرغوبة في إيران.
الوزير سالم أكد في كلمة له ضرورة استفادة رجال الأعمال السوريين والإيرانيين من جدية وديناميكية الوزير الايراني بتحقيق خطوات عملية على أرض الواقع منوها إلى الأفكار العملية والقابلة للتطبيق التي من شأنها إزالة العقبات من تسديد المبالغ وفتح الاسواق في الدول العربية الاخرى، مؤكدا إمكانية البدء بالتطبيق وعقد صفقات وشراكات واستثمارات ستكون ناجحة.
وبين الوزير سالم أن الجانبين الحكوميين سيعملان على تذليل كافة العقبات والصعوبات التي تقف في طريق عمل رجال الأعمال.
وزير الصناعة والتجارة والمناجم الايراني سيد رضا فاطمي أمين ابدى رغبته بتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين منوها الى ادراك الجانب الايراني للظروف التي تمر بها سورية والمشابهة للظروف الايرانية من حصار وعقوبات مبديا استعداد بلاده لمساعدة سورية في حل المشاكل الناجمة عن هذا الوضع وتقديم المقترحات لإزالة العوائق.
وأشار فاطمي إلى رغبة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدعم الصادرات السورية إليها ومنها إلى سورية والتصدير إلى الدول المجاورة.
ونوه الوزير إلى توسيع العلاقات الثنائية لتشمل دول أخرى منوها إلى أن عدد من أعضاء الوفد الايراني سيبقون في سورية لإزالة العوائق وتنشيط العلاقات الاقتصادية منوها إلى الحماس الموجود لدى المسؤولين السوريين لتنشيط العلاقات الاقتصادية املا ان يتم تفعيل الخطوات التي تم الاتفاق عليها والتعاون الاقتصادي بين البلدين.
من جهته رئيس اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة تجارة دمشق ابو الهدى اللحام أشار إلى ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية في اطار التكامل والتعاون المثمر القائم على الاسس الراسخة بين البلدين منوها الى وجود افاق واسعة ليكون التعاون التجاري دافع بالغ الاهمية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بأبعادها كافة، وأكد ضرورة الارتقاء بحجم التبادل التجاري ووضع خارطة عمل لإزالة معوقات الشحن والنقل التي تحد من هذا التبادل وتوطين الانشطة الاستثمارية بين الجانبين .
بدوره رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة وزراعة ايران غلام حسن شافعي اكد حاجة العلاقات الاقتصادية الى الارادة الجادة وانه لمس ذلك لدى المسؤولين بكلا البلدين ولدى رجال الاعمال وبالإمكان تصور مستقبل مشرق لهذه العلاقات منوها الى اهمية العلاقات الاقتصادية والتي يدل عليها حضور نواب من مجلس الشورى الايراني ورؤوسا لجان بالمجلس الامر الذي يدل على جدية العلاقات وانه تم التوصل الى نتائج جيدة خلال اللقاءات من الجانب السوري وتم تحقيق قفزات وخطوات هامة مبينا انه تم الاتفاق على القيام بزيارات للوفود بين البلدين وسيتم البدء بالخطوة الرئيسية بعد هذه الزيارة لتنمية العلاقات الاقتصادية .

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *